37 C
Kuwait City
May 27, 2019
Gulflance
Home » 700 ألف دينار من “أمانة الأوقاف” لصالح 400 غارم والأسر المحتاجة
AlSeyassah

700 ألف دينار من “أمانة الأوقاف” لصالح 400 غارم والأسر المحتاجة

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ان الأمانة العامة للأوقاف “قدمت 500 ألف دينار لرفع الضبط والاحضار عن 400 حالة دعما لحملة الغارمين من الكويتيين والكويتيات خلال شهر رمضان المبارك”.
وقال الشعلة في تصريح صحافي أمس ان “من بين تلك الحالات 300 امرأة”، مبينا ان العملية تمت بالتنسيق مع جمعية التكافل لرعاية السجناء التي تقوم بدراسة الحالات المستحقة وضمان استكمالها للشروط المعدة للاستفادة من دعم الأمانة العامة للأوقاف لحملة التبرع في شهر رمضان.
وأوضح ان “شريحة الغارمين الكويتيين تعد من ضمن الفئات المستهدفة في خطة عمل الأمانة العامة للأوقاف استكمالا لمسيرة قائد الإنسانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي استحق هذا اللقب بكل جدارة واستحقاق وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام”.
وذكر ان “هدف الحملة المباركة لم شمل الأسرة الكويتية ورفع المعاناة عنها وانقاذها من التفكك والضياع انطلاقا من حديث الرسول: الأقربون أولى بالمعروف”.

في سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الاحمر امس تبرع الامانة العامة للأوقاف بمبلغ 200 الف دينار لصالح الاسر المحتاجة في الكويت في المجالين الصحي والتعليمي.
وأعرب رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحافي عقب لقائه امين عام الأمانة العامة محمد الجلاهمة عن بالغ شكره لهذا التبرع، مشيرا الى تخصيص 100 الف دينار للمجال الصحي و100 الف للمجال التعليمي.
ولفت الى ان التعاون مع الامانة العامة قديم من خلال رعاية الاسر المتعففة وذوي الدخل المحدود والارامل والمطلقات اضافة الى الايتام دون سن الـ 18 والعمال والمسافرين ابناء السبيل، مؤكدا استمرار التعاون مع الأمانة لتلبية احتياجات المجتمع والاسر المتعففة التي يبلغ عددها 5000 أسرة الى جانب المساعدات الكبيرة في الخارج على مدار العام.

من، جانبه اشاد الجلاهمة بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تبذلها الجمعية لمساعدة المحتاجين والمتضررين في الدول المنكوبة وحرصها على تقديم العون للاسر المحتاجه داخل الكويت، مبينا ان الوقف يقوم بدور بالغ الاهمية في تدعيم مختلف نواحي الحياة ويعد اصدق تعبير واوضح صورة للصدقة التطوعية الجارية والدائمة.

واكد ان الرقابة على الاموال الوقفية تتابعها ادارة الرقابة والتدقيق كما تم تعيين مكتب خارجي للتدقيق على جميع اموال الامانة من الناحية الشرعية والاجرائية اضافة الى رقابة ديوان المحاسبة ورقابة الخدمة المدنية، داعيا “أهل الخير لدعم الامانة ومشاريعها الخيرية معنويا وماديا”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

وزير الأوقاف تسلم دعوة لزيارة البوسنة

khaled

وزارة الداخلية تشيع شهيد الواجب الشرطي عبدالله الفيلكاوي. * قامت وزارة الداخلية بتشييع شهيد الواجب الشرطي عبدالله الفيلكاوي من قوة خفر السواحل بعد أن وافته المنية إثر حادث ارتطام وانقلاب قارب لخفر السواحل أثناء أداء واجبه.

siraj

الأمير هاتف بن زايد مستنكراً الاعتداء والكويت دعت إلى تحرك دولي سريع لحماية الملاحة

Hani AbuShanab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline