43 C
Kuwait City
July 14, 2020
Gulflance
Home » 7 أفلام خالدة شاركت فيها فورد | جريدة الأنباء
Real Estate

7 أفلام خالدة شاركت فيها فورد | جريدة الأنباء


تحتفي «فورد» موستانج هذا الأسبوع بعيد ميلادها الخامس والستين وظهورها الأول في معرض نيويورك الدولي بتاريخ 17 أبريل 1964، وبما أن الفترة الراهنة ليست توقيتا مثاليا لركوب السيارة والانطلاق في رحلة غير ضرورية، يمكنكم اغتنام هذه الفترة لقضاء أوقات ممتعة برفقة أفراد الأسرة ومشاهدة الأفلام التي لعبت فيها موستانج دور البطولة.

وبهذه المناسبة، أعددنا لكم قائمة تضم أبرز 7 أفلام التي ظهرت فيها موستانج بين الشخصيات الرئيسية، بل كانت في بعضها بطل التشويق والإثارة بنفسها.

جيمس بوند: «الأصبع الذهبي» (1964)، «كرة الرعد» (1965)، «الألماس يبقى للأبد» (1971) صحيح أن اسم الجاسوس البريطاني الشهير ليس على ارتباط وثيق باسم فورد، إلا أن سيارات فورد وأبرزها موستانج لعبت العديد من أدوار البطولة في أفلامه. ورغم أن موستانج ظهرت في آلاف الأفلام والبرامج التلفزيونية، إلا أن ظهورها الأول كان في فيلم «الأصبع الذهبي»، وفيه تلاقي موستانج طراز 1964 التي يقودها تيلي ماستيرسن نهاية مؤسفة.

بوليت (1968)

يرى الكثيرون أن فيلم بوليت من بطولة ستيف ماكوين يعد أفضل أفلام السيارات على الإطلاق. فقد شهد الفيلم مطاردة استمرت لمدة 11 دقيقة في سيارة «موستانج جي تي فاست باك هاي لاند جرين» طراز 1968 في مشاهد ملحمية عبر شوارع سان فرانسيسكو المتعرجة.

«رحل في 60 ثانية»

لربما كان فيلم «رحل في 60 ثانية» أحد أكثر الانتاجات السينمائية تهورا (يقال أن أكثر من 100 مركبة تم تدميرها أو إتلافها أثناء التصوير) وقد ظهرت سيارة فورد موستانج «سبورتس روف» طراز عام 1971 في النسخة الأصلية من الفيلم باسم «إليانور». وشهد الفيلم واحدة من القفزات الهائلة لسيارة موستانج، حلقت فيها على ارتفاع 30 قدما في الهواء بقفزة بلغ مداها 128 قدما، وقد عانى المخرج والنجم إتش بي هاليكي من مشاكل في العمود الفقري بعد الهبوط، لكن السيارة بقيت بحال أفضل.

وفي نسخة العام 2000 من الفيلم من بطولة النجمين نيكولاس كيج وأنجيلينا جولي، لعبت سيارة شيلبي جي تي 500 طراز عام 1967 دور «إليانور».

«نييد فور سبيد» (2014)

يبدو الدور الذي لعبه آرون بول في فيلم «نييد فور سبيد» مختلفا كليا عما قدمه بدور المجرم الخطير في مسلسل «بريكنج باد»، حيث يلعب دور شخص خرج من السجن للتو ويسعى للانتقام، وظهرت موستانج في الفيلم بطراز «شيلبي جي تي 500 سوبر سنايك» بالهيكل العريض طراز 2013 بمحرك V8 فائق الشحن سعة 5.8 لتر بنموذجين مختلفين، ينتج الأول 662 حصانا بينما ينتج الثاني قدرة استثنائية تبلغ 850 حصانا.

جون ويك (2014) (2017)

من بين أفلام القتلة المأجورين الأشد بأسا، تعتبر سلسلة جون ويك واحدة من أفضل أفلام الإثارة والتشويق الحديثة. وفي حين تبدو حياة ويك بسيطة وأنيقة ومثالية، يعبر اختياره لسيارته عن الصرامة والوحشية، لاسيما أن طراز العام 1969 من سيارة موستانج ماك 1 متوافق تماما مع شهرة جون ويك وقدراته الخارقة.

فورد ضد فيراري/ لومان 66 (2019)

قد يتساءل البعض عن سبب ورود قصة حول «سباق لومان» في هذا المقال، لكن الذين ينتبهون لأدق التفاصيل شاهدوا بالتأكيد لي لوكوكا الذي أصبح فيما بعد يعرف باسم «الأب الروحي لسيارة موستانج» وهو يلعب دورا محوريا في الفوز بخدمات كارول شيلبي لتصنيع عدد من أفضل السيارات في مصانع فورد. ولا ننسى مشهد الكشف الفعلي عن سيارة موستانج حين ألقى مات ديمون النجم الحائز على الأوسكار بدور كارول شيلبي، خطابا حماسيا كاد أن يؤدي إلى خسارة شركة فيراري لميكانيكي قيادة السباقات كين مايلز الذي لعب دوره النجم كريستيان بايل الحائز على جائزة الأوسكار.

«آي أم ليجند»

ما السيارة التي يجدر بالناجي الأخير من نهاية العالم على كوكب الأرض أن يقودها على شوارع نيويورك المفتوحة والمهجورة؟ فقد اختار روبرت نيفل (ويل سميث) قيادة سيارة موستانج شيلبي جي تي 500 طراز 2007 حمراء بمحرك فائق الشحن لترافقه، مع كلبه، في معركة البقاء التي يخوضها.





Source link

Related posts

تعرف على أغنى نساء في بريطانيا

gulflance

مصنع لإنتاج منتجات بترولية من | جريدة الأنباء

gulflance

“الصحة” تعد كشوفات بأسماء المصابين لحصر المشمولين بالمكرمة الأميرية – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline