46.5 C
Kuwait City
June 16, 2019
Gulflance
Home » 250 ناقلة غرقت في مياه الخليج
AlSeyassah

250 ناقلة غرقت في مياه الخليج

عواصم – وكالات: الحادث الذي تعرضت له الناقلتين في مياه خليج عمان لم يكن الأول من نوعه، فقبل أسابيع معدودة تعرضت أربع سفن قرب ميناء الفجيرة لهجوم غامض، وخلال الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينات القرن الماضي اشتعلت حرب الناقلات بين البلدين وحلفائهما.
وتم خلال الحرب العراقية – الإيرانية ضرب 543 ناقلة نفطية وسفينة في مياه الخليج، وتعرضت نحو 250 ناقلة نفط عملاقة للغرق.
ومن أهم الهجمات التي تعرضت لها السفن وناقلات النفط خلال تلك الفترة، استهداف استهداف ناقلة النفط التركية (أطلس) في 30 مايو العام 1982، خلال مهمتها لنقل النفط الإيراني من قبل الجيش العراقين بالإضافة إلى استهداف ناقلة نفط يونانية في 18 ديسمبر العام 1982.
وفي يونيو العام 1984، استهدف القوات الإيرانية ناقلة نفط كويتية قرب المياه القطرية.

بحر عمان ممر خُمس نفط العالم

مسقط – وكالات: سلط حادث استهداف جديد لناقلات نفط، على مقربة من مضيق هرمز، الضوء على الأهمية الستراتيجية الحساسة لتلك المنطقة، التي تعد نقطة ربط بين دول الخليج والعالم، حيث تكمن أهميتها بأنها تعد ممراً لخمس الاستهلاك العالمي من النفط.
ويمر نحو الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وسنغافورة ودول أخرى، عبر تلك المنطقة، 88 في المئة من الإنتاج النفطي للسعودية، 98 في المئة من إنتاج العراق، 99 في المئة للإمارات، وكل نفط إيران والكويت وقطر.
وأفادت تقارير صحافية بأن التوتر الذي تشهده المنطقة باستمرار، والتهديدات الإيرانية بإغلاق مضيق هرمز، دفع الإمارات والسعودية وحتى إيران نفسها، إلى إيجاد طرق أخرى لتفادي المرور بالمضيق.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الأحد، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار “مسيرة” أطلقتها ميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها.

siraj

وزير الشؤون: صرفنا 306 ملايين دينار على نزلاء دور الرعاية خلال 5 سنوات

Hani

ديوانان لسمير درويش ترجما إلى اللغة “الإيطالية”

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline