42 C
Kuwait City
July 9, 2020
Gulflance
Home » 18 وزيراً بينهم 6 نساء على “بورصة” حكومة دياب – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

18 وزيراً بينهم 6 نساء على “بورصة” حكومة دياب – السياسة جريدة كويتية يومية


بيروت- وكالات: أكد مصدر مقرب من الرئيس المكلف حسان دياب، أن “الأسماء التي ستطرح تشبه البورصة، تتصاعد أسهم أحدها نهاراً لتعود وتهبط ليلاً ومن يقول إنه يعرف أسماء الوزراء وموعد التأليف، يكون ذلك نتيجة لتوقعاته ليس إلاّ”.
اما بخصوص شكل ولون الحكومة، فيؤكد المصدر ذاته أن حكومة حسان دياب ليست من لون واحد، والحكومة ستتألف من 18 وزيراً، تسعة مسلمين وتسعة مسيحيين، كما أن دياب سيأخذ في حسبانه ستة أسماء من النساء.
وعن القبول بحكومة تكنوقراط مع الرئيس المكلف ورفضها مع رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، قال المصدر “ليس بالإمكان وجود شخصية مستقلة تماماً أو غير ملونة سياسياً، وهذا ليس عيباً، وتصعيد الحريري وتمسّكه بشروطه كان لإرغام الفريق الآخر على تقديم التنازلات، لكن البلد ليس في وضع يمكّنه من الترف السياسي وتضييع الوقت والانتظار، ومع هذا حاول الثنائي الشيعي وعلى مدى 57 يوماً بعد الاستقالة، حثه على القبول، يكون الحريري تخوّف من العودة وإضاعة ما تبقّى له من رصيد سياسي، هو الذي استقال بناءً لرغبة الشارع، من ضمنه شارعه أيضاً”.



Source link

Related posts

مصر وبريطانيا و”الأوروبي” ترفض التدخلات الخارجية في الشأن الليبي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

سباق “تهدئة” للجم التصعيد ومنع وقوع حرب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

كوريا الشمالية: نزع السلاح النووي ليس مطروحاً – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline