45.1 C
Kuwait City
September 17, 2019
Gulflance
Home » ولي العهد يوجه بترميم قصر الشمسية في الرياض على نفقته الخاصة
Sayidaty

ولي العهد يوجه بترميم قصر الشمسية في الرياض على نفقته الخاصة

وجَّه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بترميم قصر الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود «قصر الشمسية» على نفقته الخاصة.

ويقع القصر بالقرب من حي المربع في الرياض، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1354 هـ، حيث أمر الملك عبدالعزيز ببنائه للأمير سعود بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل الكبير، وأخته الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل آل سعود، ويحتوي على نقوش فريدة، تعكس أسلوب العمارة المحلية في خمسينيات القرن الهجري الماضي.

ويأتي توجيه ولي العهد انطلاقاً من حرصه الدائم على دعم التراث والمعالم التاريخية في السعودية، والحفاظ على المباني التاريخية، وفي إطار اهتمام القيادة الرشيدة ببقاء المعالم الأثرية شواهد راسخة على عظمة التاريخ السعودي.

وبهذه المناسبة، قدَّم الأمير بدر بن فرحان، وزير الثقافة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى ولي العهد على دعمه غير المحدود لقطاع الثقافة والتراث، وقال: «سيعيد التوجيه الكريم ترميم قصر الشمسية الذي يحتل مكانة رفيعة في وجدان السعوديين». كذلك، شكر وزير الثقافة القيادة الرشيدة على ما توليه من اعتناء بالمكتسبات الوطنية والتاريخية التي تحفظ للسعودية ثقافتها وتراثها.

يشار إلى أن الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وُلدت عام 1292هـ في مدينة الرياض، وتوفيت عام 1368ه، وتمكَّنت خلال فترة وجيزة من تسجيل حضور لافت في التاريخ السعودي، وعُرف عنها الحكمة، إذ كانت مستشارة للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود في شؤون الأسرة، كما مارست بشخصيتها الرائدة دوراً فاعلاً في العمل الخيري والاجتماعي.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

هؤلاء المصممين أضاؤوا اليوم الأول من London Fashion Week

rbadmin

جورجينا رزق ترقص على أنغام أغنية “كوبري 6 أكتوبر”

rbadmin

أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال

Bouthina.Shawqy

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline