34.7 C
Kuwait City
May 24, 2019
Gulflance
Home » ولي العهد: المعاقون ثروة حقيقية وجزء من مسيرة نهضة الكويت زار ناديي المعاقين والصم والبكم وديوانية شعراء النبط وجمعية المكفوفين
AlSeyassah

ولي العهد: المعاقون ثروة حقيقية وجزء من مسيرة نهضة الكويت زار ناديي المعاقين والصم والبكم وديوانية شعراء النبط وجمعية المكفوفين

* الشعر النبطي موروث شعبي أصيل وركيزة هويتنا الوطنية ولديوانيته دور رائد
* ديوانية شعراء النبط ملتقى للإبداع الشعري والفكري وتبادل المعرفة والخبرات
* الدولة تولي رعاية واهتماما بالغين بـ”المكفوفين” لأنهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا
* توفير احتياجات “الصم والبكم” لضمان راحتهم وإدماجهم بالمجتمع

زار سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، مساء أول من امس،النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وديوانية شعراء النبط حيث رافقه في الزيارتين نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، كما زار جمعية المكفوفين الكويتية والنادي الكويتي الرياضي للصم والبكم.
ونقل سموه، في زياراته الأربع تحيات وتهاني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات.
وقد أعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره إلى أعضاء مجلس إدارة نادي المعاقين والأجهزة الفنية المشرفة لما يقومون به من جهود مضنية واسهامات كبيرة نتج عنها العديد من الإنجازات الرياضية الإقليمية والعالمية والتي رفعت اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية. مؤكدا سموه حرص الدولة واهتمامها بهم من خلال توفير منظومة راقية من الخدمات لهم إيمانا بأنهم ثروة حقيقية وجزء لا يتجزأ من مسيرة نهضة الكويت.

جمعية المكفوفين
كما أشاد سموه بالدور الايجابي الذي تقوم به جمعية المكفوفين الكويتية وما تقدمه من اسهامات بارزة من أنشطة اجتماعية وثقافية لمنتسبيها والذي هو محط تقديرنا جميعا متمنيا لهم المزيد من التوفيق والسداد.
وأكد سموه بأن الدولة تولي رعاية واهتماما بالغين بهم من خلال توفير الدعم الذي يلبي احتياجاتهم ويحقق طموحاتهم لأنهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا الفعال.

الصم والبكم
وفي زيارته للنادي الكويتي الرياضي للصم والبكم أعرب سموه عن عميق شكره وتقديره إلى جميع الاخوة والأبناء الكرام أعضاء النادي مثمنا الجهود الطيبة والخيرة التي تبذل من كافة القائمين عليه وما قدموه من إسهامات بارزة في كافة الأنشطة وما حققوه من إنجازات على الصعيدين المحلي والخارجي.
مؤكدا سموه بأن الدولة تولي اهتماما كبيرا لهم من خلال العمل على توفير كافة سبل الرعاية وكافة الاحتياجات لضمان راحتهم والعمل على إدماجهم في المجتمع كونهم جزء من ثروتنا البشرية.
وقد ألقى الشاعر حمود حمد علي المري قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
ولدى زيارته إلى ديوانية شعراء النبط بمناسبة إزاحة الستار لافتتاح مبنى ديوانية شعراء النبط الجديد أشاد سموه بالدور الرائد للديوانية في المحافظة على هذا الموروث الشعبي الأصيل الذي يعتبر أحد ركائز هويتنا الوطنية.
مؤكدا سموه على أهمية الشعر في موروثنا الكويتي والخليجي والذي يعتبر أساس الهوية العربية متمنيا أن تكون ديوانية شعراء النبط ملتقى للابداع الشعري والفكري وتبادل المعرفة والخبرات بين الشعراء ونقله للأجيال الناشئة والقادمة.
هذا وقد تخلل زيارة سموه لديوانية شعراء النبط عدد من القصائد الشعرية والتي لاقت استحسان الحضور.
وقد تم تقديم هدايا تذكارية لسموه في زياراته الأربع.
يذكر أنه كان في استقبال سموه لدى زيارته نادي المعاقين وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري والرئيس الفخري للنادي الشيخة شيخة العبدالله ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي.
أما لدى زيارته لجمعية المكفوفين، فكان في استقبال سموه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سعد إبراهيم الخراز والرئيس الفخري لجمعية المكفوفين الكويتية فهد صياح بوشيبة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، فيما كان في استقباله لدى زيارته النادي الكويتي الرياضي للصم والبكم وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري وكبار قياديي الهيئة العامة للرياضة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي.
وفي زيارته لديوانية شعراء النبط كان في استقبال سموه وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح والمستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ورئيس وأعضاء مجلس ادارة ديوانية شعراء النبط.

العازمي: الانتهاء من إنجاز منشأة الأمير والمكتبة الإلكترونية ومركز الشباب

كتب – فارس العبدان:

رحب وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز بزيارة سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الى جمعية المكفوفين ممثلا لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، مشيراً الى ان هذه الزيارة الرمضانية “يحرص عليها سمو الامير سنويا للقاء ابنائه في جمعية المكفوفين”.
جاء ذلك بعد زيارة ولي العهد الى جمعية المكفوفين بحضور وكيلة الشؤون هناء الهاجري ومدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي ورئيس واعضاء جمعية المكفوفين. ووصف الخراز في تصريح صحافي زيارة سمو ولي العهد بانها “مفرحة سعدنا بها جميعا”.
بدوره هنأ رئيس جمعية المكفوفين الكويتية فايز العازمي سمو امير البلاد قائد العمل الانساني وفخر الكويت وفخر العرب وسمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء بشهر رمضان المبارك، مؤكدا ان القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بابنائهم في جمعية المكفوفين ولم تبخل بجهد او دعم، كاشفا عن الانتهاء من انجاز منشأة سمو الامير الرياضية للمكفوفين ومشروع المكتبة الالكترونية ومركز الشباب.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

مهدي: رأس المال البشري أساس الخطط التنموية خلال ورشة عمل تهدف إلى تسليط الضوء على منهجية صياغتها

Hani

رئيس الأركان الجزائري: الجيش ليس لديه أي طموحات سياسية

Hani

ماسدبوي: فرنسا تشارك في تحقيقات الاعتداءات على الإمارات والسعودية أكدت أن بلادها لم تحذر رعاياها في "الخليج" وأشادت بالوعي البيئي في الكويت واحتفت بفائزي "الالتزام التشاركي"

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline