16.8 C
Kuwait City
December 16, 2019
Gulflance
Home » وفد إسرائيلي بواشنطن لبحث اتفاق “عدم الاعتداء” مع دول الخليج – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

وفد إسرائيلي بواشنطن لبحث اتفاق “عدم الاعتداء” مع دول الخليج – السياسة جريدة كويتية يومية


رام الله، عواصم- وكالات: أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن وفدا إسرائيليا وصل إلى واشنطن، لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق “عدم اعتداء” مع دول في الخليج.
وأضاف أن الوفد الإسرائيلي سيجري في العاصمة الأميركية محادثات متطورة، بشأن إمكانية التوصل لاتفاق “عدم الاعتداء” بين إسرائيل ودول الخليج، مشيرا إلى أن واشنطن تعمل مع دول الخليج لتحقيق ذلك.
ويشمل المقترح أربعة بنود، هي “تطوير الصداقات والتعاون بين الجانبين، وفقا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي”، و”اتخاذ خطوات ضرورية وفعالة لضمان عدم انطلاق أنشطة أو تهديدات قتالية، وعداء وتآمر وعنف أو تحريض ضد طرف، لا تُبلور أو تمول من أرض الطرف الآخر”.
كما تشمل بنود الاتفاق “الامتناع عن الانضمام والدفع أو مساعدة ائتلاف أو منظمة أو تحالف ذي طبيعة عسكرية أو أمنية، مع طرف ثالث”، وأن “يتم حل أي خلافات ناشئة عن الاتفاقية عن طريق المشاورات”.
الى ذلك، ذكرت وسائل إعلام العدو أن رئيس حكومة تصريف الأعمال بنيامين نتانياهو، أجبر على إلغاء زيارة إلى لندن لحضور قمة الناتو بعد اعتذار بريطانيا عن استقباله لأسباب لوجستية.
كما نقلت الصحيفة عن مصادر أخرى، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لم يردا على المحاولات الديبلوماسية من قبل الكيان الإسرائيلي لتنظيم لقاء لنتانياهو معهما.
من جانبه، أحال المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت لائحة الاتهام ضد نتانياهو، إلى الكنيست رسميا، وبات أمام رئيس الوزراء 30 يوما ليحصل على الحصانة من البرلمان، حيث يتعين على نتانياهو أن يطلب من الكنيست منحه الحصانة في موعد أقصاه 1 يناير المقبل، وستبت في مسألة منحه الحصانة لجنة خاصة في الكنيست.
ميدانيا، اعتقلت قوات الاحتلال أمس، 12 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم فتى، ورافق ذلك اعتداءات على المواطنين، وتفتيش وتخريب للمنازل، وسرقة أموال.
من جانبها، ذكرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية، “إن قوات الاحتلال والمستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك 23 مرة خلال الشهر الماضي، فيما تم منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 51 وقتا”.



Source link

Related posts

أمين الجميل: “حزب الله” يتحمَّل المسؤولية

Hani

مرآب السنك يتحوّل إلى “جبل الشهداء” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ترامب: نشرنا 3 آلاف جندي في السعودية لردع عدوان إيران – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image