22 C
Kuwait City
December 6, 2019
Gulflance
Home » وفدان من “الجهاد” و”حماس” في القاهرة لبحث التهدئة والمصالحة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

وفدان من “الجهاد” و”حماس” في القاهرة لبحث التهدئة والمصالحة – السياسة جريدة كويتية يومية


رام الله، عواصم- وكالات: وصل القاهرة، أمس، وفد من حركة “الجهاد” الفلسطينية من الداخل والخارج برئاسة زياد النخالة، للقاء المسؤولين المصريين، والتباحث حول ملفات التهدئة والمصالحة، وذلك بالتزامن مع زيارة أخرى يقوم بها وفد من حركة “حماس” برئاسة إسماعيل هنية، لبحث تلك الملفات أيضاً.
وتأتي زيارة الوفدين إلى القاهرة بعد أسبوعين من وقف النار بين حركة “الجهاد” وإسرائيل في قطاع غزة، بوساطة مصرية، وذلك في أعقاب اغتيال الجيش الإسرائيلي لبهاء أبو العطا، القيادي في كتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، واستهداف منزل أكرم العجوري القيادي في الحركة، بغارة في العاصمة السورية دمشق، وقتل نجله.
الى ذلك، أمر وزير الدفاع الإسرائيلي اليميني الجديد نفتالي بينيت المسؤولين بالبدء بالتخطيط لبناء مستوطنة يهودية جديدة في قلب مدينة الخليل في الضفة الغربية.
وقالت وزارة الدفاع إنّ بينيت وجه تعليمات الى الإدارة المعنية بالضفة “بإخطار بلدية الخليل بالتخطيط لحي يهودي جديد في مجمع سوق الجملة”.
الى ذلك، استأنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، العمل في شق شارع استيطاني على أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية أم صفا شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية.
على صعيد متصل، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، رفض المخططات الاستيطانية الاسرائيلية التي وصفها بـ”العدوانية”، خاصة في مدينتي القدس والخليل.
وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية، إن حكومته ستفعل كل ما يمكن لوقف هذه المخططات، لافتا إلى أن المشاريع المعلنة تشكل حلقة جديدة في غزو قلب المدن والمخيمات الفلسطينية.
من جهة أخرى وبعد التأجيل على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة تنظيم فعاليات جديدة على حدود غزة، كما السابق، يوم الجمعة القادمة بعنوان “المسيرة مستمرة”.
على صعيد مختلف، أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بحثا خلالها أوضاع إيران وملفات أخرى.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسؤولين في البيت الأبيض، يؤكدون أن واشنطن تشعر بالضيق، لأن خطة “صفقة القرن” توقفت منذ أشهر، مشيرة إلى أن الرئيس ترامب يشعر بخيبة أمل شديدة من نتانياهو، ويتحدث عنه سلبا.
ميدانيا، هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي أمس، مراكب الصيادين الفلسطينيين بالرصاص الحي وخراطيم المياه قبالة شاطئ بحر مدينة غزة، ما ألحق أضرارا بمركب صيد على الأقل دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين، واعتقلت قوات الاحتلال، 18 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم طفلان شقيقان.



Source link

Related posts

زعيمة هونغ كونغ تتعهد عدم الانصياع لطلبات المتظاهرين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

باكستان تشهد تظاهرات مطالبة باستقالة رئيس الوزراء – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

النوم المتأخر يزيد وزن المراهقات ويعرضهن للإصابة بأمراض القلب

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image