30.8 C
Kuwait City
June 20, 2019
Gulflance
Home » وفاة مصري آخر بضربة شمس وطقس شديد الحرارة في “الويك اند” ارتفاع وتيرة الحرائق واستهلاك المياه
AlSeyassah

وفاة مصري آخر بضربة شمس وطقس شديد الحرارة في “الويك اند” ارتفاع وتيرة الحرائق واستهلاك المياه

كتب ـ منيف نايف ومحمد غانم:

رغم الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين وتراجع مؤشر أحمال الكهرباء إلى ما دون الـ 14 الف ميغاواط، قضى عامل مصري آخر أمس بضربة شمس، فيما ارتفعت وتيرة بلاغات الحرائق ومعدل استهلاك المياه العذبة بواقع 19 مليون غالون وتوالت انقطاعات التيار وسط توقعات خبراء الأرصاد بمعاودة الطقس شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
في هذا السياق، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة شخص يرتدي الزي العربي في ساحة ترابية بمنطقة المسيلة تبين لاحقا أنها لوافد مصري، فيما أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أمس أن الوافد لقي حتفه متأثرا بإصابته بضربة شمس جراء ارتفاع درجة حرارة الطقس، مشيرة إلى أنها “الحالة الثانية في الكويت”.
على خط مواز، سجل مؤشر أحمال الكهرباء أمس تراجعا طفيفا بواقع 13960ميغاواط، فيما ارتفع معدل استهلاك المياه الى ٤٦٠ مليون غالون امبراطوري مقابل ٤٤١ مليون غالون هي الطاقة الانتاجية للوزارة، الأمر الذي استدعى تغطية الطلب المتزايد على المياه من المخزون الستراتيجي.
في المقابل، شهد عدد من المناطق أمس انقطاعات جزئية للتيار الكهربائي، أبرزها انقطاع في صباح السالم بالقطعتين 7 و9 وبعض الاجزاء من منطقتي العارضية والسالمية قطعة ١٢، فيما أعلنت الإدارة العامة للإطفاء اندلاع حريق في مخلفات وراء جمعية جابر العلي ادى الى اشتعال مركبة، مؤكدة زيادة بلاغات الحرائق بشكل كبير.
من جهتها، توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مؤكدة استمرار تأثر البلاد خلال الأيام المقبلة بامتداد “منخفض الهند الموسمي” الذي يمد المنطقة بكتل هوائية ساخنة ترتفع معها الحرارة ما بين 48 إلى 50 مئوية.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الجراح يعتمد قبول أبناء “البدون” العسكريين

Hani

وكيل “التربية” استقبل وفداً من جمعية الروضة وحولي

Hani

“العصيان” يُدخل السودان في “إجازة رعب”… مطاردات واعتقالات "العسكري": دعوة المعارضة لم تلق تجاوباً كبيراً في المؤسسات العامة والوزارات والقطاعات الحيوية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline