25.6 C
Kuwait City
May 23, 2019
Gulflance
Home » وزير الصحة: خفض أسعار 291 دواءً بنسبة 50 % أكد الاستمرار في تقليل وتوحيد الأسعار على المستوى الخليجي دورياً
AlSeyassah

وزير الصحة: خفض أسعار 291 دواءً بنسبة 50 % أكد الاستمرار في تقليل وتوحيد الأسعار على المستوى الخليجي دورياً

النجار: إنجاز 1554 طلباً لإصدار التراخيص الطبية إلكترونياً منذ أكتوبر

كتبت – مروة البحراوي:

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح امس الانتهاء من خفض أسعار 291 دواء في الصيدليات الأهلية “بنسب متفاوتة تعدت بعضها الـ 50 في المئة”.
وقال الشيخ باسل الصباح في بيان صحافي إن “خفض الأسعار جاء ضمن المرحلة الخامسة من تطبيق الأسعار المعتمدة في محاضر اجتماعات لجنة التسعيرة الخليجية بالإضافة إلى أدوية أخرى”، مضيفا ان تطبيق القرار في الصيدليات الاهلية بعد 30 يوما من نشره في الجريدة الرسمية”.
وأكد أن خفض أسعار الأدوية مستمر وسيتم بشكل دوري لا سيما الخاصة بالأمراض المزمنة لما له من تأثير مباشر على المرضى والتزامهم باستكمال مدة العلاج، مشيرا الى ان “توحيد الأسعار الخليجية يتم دون المساس بجودة الدواء أو فعاليته، ذلك ان توافر الدواء بالجودة العالية لمختلف المرضى وبسعر تنافسي هو ما تهدف إليه الوزارة دائما”.
من جانبها، ذكرت رئيسة قسم تسعير الأدوية الصيدلانية هبة الشايجي ان “قسم تسعير الأدوية قام بإعادة دراسة أسعار ما يقارب 570 مستحضرا صيدلانيا ومقارنة أسعارها مع دول المنطقة وتم تخفيض بعضها بنسب متفاوتة بناء على أسعارها في تلك الدول أو انتهاء فترة براءة اختراعها وتسجيل أدوية جنيسة لها”.
في شأن صحي اخر، كشفت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون القطاع الأهلي الدكتورة فاطمة النجار عن “انجاز 1554 طلبا لاصدار وتجديد تراخيص مزاولة المهنة وتغيير المسمي الوظيفي، بنسبة انجاز تجاوزت 76 في المئة من إجمالي عدد الطلبات التي كانت تسلمتها إدارة التراخيص الصحية عبر النظام الالكتروني منذ بدء تفعيله في أكتوبر الماضي”.
وأوضحت النجار في تصريح أن إدارة التراخيص الصحية “استلمت 2026 طلبا لاصدار وتجديد تراخيص مزاولة المهنة وتغيير المسمي الوظيفي منذ بدء تفعيل النظام الالكتروني”، مشيرة إلى أن الإدارة “تلقت 1303 طلبات لاصدار تراخيص جديدة لمزاولة المهنة وقد أنجز منها 970 طلبا وتم رفض 84 طلبا لعدم استيفاء كامل الشروط والمستندات المطلوبة باجمالي نسبة انجاز تجاوزت 80 في المئة”.
وبينت النجار إن الإدارة “تلقت 617 طلبا لتجديد تراخيص مزاولة المهنة وقد تم انجاز 230 طلبا منها، فيما تم رفض 190 طلبا لعدم استيفاء الشروط المطلوبة”.
وأكدت أن “بقية الطلبات والبالغ نسبتها نحو 24 بالمائة، قيد الإنجاز.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

السفير السعودي استقبل المهنئين برمضان

khaled

ريفي لعون: سياستك الخارجية عزلت لبنان عربياً ودولياً

Hani

“الاستئناف” أيدت الإعدام شنقاً لـ 3 بدون الرشيدي أكد أنهم تتبعوه إلى محل خياطة في الصليبية وأمطروه الرصاص

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline