34.6 C
Kuwait City
May 25, 2019
Gulflance
Home » وزير الشؤون: “الوسطاء” سبب ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة الجبري وعد اتحاد المزارعين بدعمهم
AlSeyassah

وزير الشؤون: “الوسطاء” سبب ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة الجبري وعد اتحاد المزارعين بدعمهم

كتب – فارس العبدان:

في مقابل ارتفاع شكاوى المزارعين والمستهلكين من ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية المحلية بمنافذ البيع مقارنة بالاسعار التي يسلمها المزارع للموزعين، قال وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز: إن “الوسطاء سبب رئيس في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة”، في حين وعد وزير الاعلام وزير الشباب محمد الجبري اتحاد المزارعين بدعمهم مادياً ومعنوياً ومساعدتهم في تسويق الانتاج المحلي حفاظا على الأمن الغذائي.
فمن جهته، رأى الخراز في تصريح له ان “الوسطاء سبب رئيس في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة، من خلال قيامهم بتقطيع البضائع وبيعها بأضعاف أسعارها الحقيقية”، كاشفاً عن “توجه لعقد اجتماع ثلاثي بين الوزارة والاتحاد الكويتي للمزراعين ووزارة التجارة للنظر في مشكلة فروقات الأسعار بين الشبرة والجمعيات التعاونية”.
وأوضح، أن “نسب الربح لعائد مبيعات الجمعيات ثابت وهو 10 في المئة، والاجتماع سيقوم بدراسة الخلل الذي ترتب عليه حدوث فروقات بالأسعار، خصوصاً في الخضار والفاكهة”، مناشداً “الجمعيات التجاوب مع الوزارة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين”.
بدوره، أكد وزير الإعلام محمد الجبري ضرورة “تسهيل إجراءات المزارعين وتقديم كل سبل الدعم المادية والمعنوية والتي تساهم في دعم المزارع الكويتي الذي يشكل رافدا أساسيا في الحفاظ على الأمن الغذائي”.
واعتبر الجبري -خلال لقائه رئيس اتحاد المزارعين عبدالله الدماك وأعضاء الاتحاد والمزارعين- أن “المسؤولية الوطنية تحتم علينا الوقوف الى جانب المزارعين وتقديم كل سبل الدعم والمساندة في ايجاد أكبر عدد من المنافذ التسويقية في جميع المحافظات”.
ونقل الدماك عن الوزير الجبري وعده بالعمل على تنفيذ مطالبات الاتحاد بما يعود بالنفع على المزارعين والانتاج الزراعي في الكويت.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

ديوان الياسين استقبل المهنئين

khaled

النائب الأول يعاين إصلاح الإدارة الحكومية وخصخصة التعليم ترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للتخطيط وآخر بحث في مشروع الطاقة البديلة بحضور العقيل

khaled

إصابة مراسل إيراني أثناء تغطيته معارك حماة

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline