40 C
Kuwait City
July 9, 2020
Gulflance
Home » وزير الدفاع يرفض توقيع نتائج امتحانات “الحربية” – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

وزير الدفاع يرفض توقيع نتائج امتحانات “الحربية” – السياسة جريدة كويتية يومية


بيروت ـ”السياسة”: في انعكاس للخلاف الدائر بين التيار الوطني الحر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، على خلفية التعاطي مع انتفاضة الثوار التي أقدمت على قطع الطرقات في بيروت والعديد من المناطق اللبنانية، اتسعت الهوة بين وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة الياس بوصعب والعماد عون، بسبب رفض الأول توقيع نتائج امتحانات الكلية الحربية التي أجرتها قيادة الجيش من بين العسكريين قبل مدة.
وفيما تبيّن أن هذا الملف أثاره قائد الجيش مع المسؤولين المعنيين خلال لقاءاته في الايام الاخيرة، تفيد المعطيات ان رفض وزير الدفاع التوقيع على نتائج امتحانات كلية الحربية يعود لأسباب عدة أولها مخالفة هذا الاجراء قرار منع التوظيف في الادارات والمؤسسات العامة بما في ذلك السلك العسكري إلا بقرار من مجلس الوزراء، كما أن بو صعب طلب موافقة خطية من الرؤساء الثلاثة على الامر وهذا ما لم يحصل. ووفق المعطيات لن يضع وزير الدفاع توقيعه على نتائج التطويع في ظل حكومة تصريف اعمال تمارس مهامها ضمن الإطار الضيق لمفهوم تصريف الاعمال الذي لا يندرج التوظيف في خانته.



Source link

Related posts

بيونغ يانغ تنتقد المراقبة الأميركية للمنشآت العسكرية في كوريا الشمالية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

تركيا تبدأ “الفخ” ضد “حزب العمال الكردستاني” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الولايات المتحدة قلقة من نفوذ إيران وتؤكد التزامها سيادة العراق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline