43.5 C
Kuwait City
September 20, 2019
Gulflance
Home » وزير التعليم يوجّه بمواصلة أبناء القبائل النازحة تعليمهم
Sayidaty

وزير التعليم يوجّه بمواصلة أبناء القبائل النازحة تعليمهم

كشف وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن إتاحة وزارة التعليم الفرصة لأبناء القبائل النازحة لمواصلة تعليمهم داخل مدارس التعليم العام بشكل مؤقت لحين انتهاء اللجنة المركزية المُشكَّلة من معالجة أوضاعهم، مؤكدًا حرص قيادة المملكة على حصول أبناء القبائل النازحة على حق التعليم داخل أراضيها، وفق ضوابط وشروط مُعلنَة لمن تقدموا بتجديد أوراقهم الثبوتية للجهات صاحبة الاختصاص في وزارة الداخلية، وكذلك لمن لهم معاملات تُدرَس من قِبَل اللجنة المركزية المُشكّلة بالأمر السامي الكريم؛ لتحسين أوضاعهم، حيث تم السماح لهم مؤقتًا بالتنسيق مع وزارة الداخلية حيال ذلك.

وأكد آل الشيخ أهمية تسهيل تسجيل الحالات التي صدرت بحقها موافقة الجهات المعنية في وزارة الداخلية، والسماح لهم من قِبَل إدارات التعليم بمواصلة تعليمهم حتى نهاية العام الدراسي إلى حين انتهاء اللجنة من معالجة أوضاعهم، فأبناء وبنات القبائل النازحة الذين هم في سنّ التعليم يقيمون في مناطق متفرقة من المملكة، ولا يوجد لديهم ما يثبت هويتهم، الأمر الذي استدعى دراسة مثل هذه الحالات ومعالجتها بأسرع وقت؛ لينعموا بوجودهم داخل المملكة، ويستفيدوا من ذلك في متابعة تحصيلهم الدراسي، وفق قواعد وإجراءات مُنظّمة.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

أعراض بداية الحمل للبكر | مجلة سيدتي

Bouthina.Shawqy

وزارة العدل: ارتفاع الأحكام التجارية 48%

rbadmindubai

هاتف ايفون 11 الجديد المنتظر

H.Ramadan

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline