22 C
Kuwait City
December 6, 2019
Gulflance
Home » وزارة الطاقة تمدد مهلة مناقصة استيراد البنزين أسبوعاً – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

وزارة الطاقة تمدد مهلة مناقصة استيراد البنزين أسبوعاً – السياسة جريدة كويتية يومية


بيروت ـ”السياسة”: أعلنت وزيرة الطاقة في حكومة تصريف الاعمال ندى بستاني، تمديد مهلة التقديم لمناقصة استيراد البنزين الى الاثنين المقبل، وذلك لفتح مجال أمام مزيد من المنافسة بحسب قولها.
وقالت: “المناقصة ناجحة ولم تفشل، لكننا نفضل أن ننتظر عروضًا أكثر”.
وكشفت في مؤتمر صحافي من مبنى المنشآت النفطية، أمس، عن ضغوط حصلت خلال الـ48 ساعة الماضية على الشركات، مؤكدة، أنّ المناقصة لم تفشل لمجرّد تقدّم شركتين، وأنّ الاتصالات التي حصلت لا علاقة لها بالسياسة.
وتابعت: “تقدمت شركتان هما zr energy وlebneft بعروض للمشاركة بمناقصة استيراد البنزين وقانونيا نستطيع فض العرضين، لكن وصلنا طلبين للتمديد لذلك سنمدد اسبوعا للاثنين المقبل بهدف منافسة اكبر”.
وتمنت البستاني على الشركات ان تبيع المحروقات لكل محطات الوقود على الاراضي اللبنانية، مضيفةً: “هذه المرة الأولى التي نضع فيها كوزارة طاقة دفتر شروط ونقوم بمناقصة لاستيراد البنزين ونقوم بنشر كل شيء في الأعلام من أجل الشفافية”.
وقالت: “الشركات المستوردة للنفط قالت إنها غير قادرة على فتح اعتمادات لشراء البنزين، وتبيّن أن ذلك غير صحيح لذا قررنا أن نؤمن للمواطن الحق بالحصول على هذه المادة وهذه التجربة ستسمح لنا بدرس الاسعار”.
وتابعت: “تبلّغنا من مصرف لبنان بأنه سيعاملنا كما القطاع الخاص في موضوع فتح الاعتمادات بالدولار، ونتمنى أن يعيد النظر بهذا القرار”.



Source link

Related posts

“مجاهدي خلق” في برلين ولندن تدعم المنتفضين وتحذر من “حمام دم” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

روسيا تنفي علاقتها بإعدام جندي سوري فار – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

هوك: إيران انتهكت سيادة العراق سنوات ولا تزال تسعى للهيمنة عليه – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image