9.3 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » واشنطن: لائحة العقوبات على تركيا جاهزة إذا لزم الأمر – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

واشنطن: لائحة العقوبات على تركيا جاهزة إذا لزم الأمر – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: أكد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، أن بلاده تحتفظ بلائحة “جاهزة”، تتضمن عقوبات يمكن فرضها على تركيا عند الحاجة.
وقال منوتشين ليل أول من أمس، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تحتفظ بقائمة عقوبات خاصة بتركيا “لاستخدامها في حالة الضرورة”، مشيراً إلى أنها “راضية حتى الآن عن وقف إطلاق النار في سورية”، الذي ساهم في رفع عقوبات سابقة.
وأضاف إن قائمة الأهداف الإضافية جرى تعديلها، كي يحملها نائب الرئيس مايك بنس إلى أنقرة، عندما ذهب للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت ستفرض عقوبات مالية، “إذا لم تكلل المحادثات بالنجاح”، موضحاً أن “الإجابة هي أننا ما زلنا نحتفظ بالقائمة، ليس هناك ما يدعوني للاعتقاد بأننا سنحتاج إلى استخدامها، أعتقد أننا راضون عن الطريقة التي تسير بها الأمور”.
وجاءت تصريحات منوتشين، بعد أن تبنى مجلس النواب الأميركي أول من أمس، مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا، تشمل مسؤولين لهم علاقة بالهجوم على شمال شرق سورية.
من ناحية ثانية، شنت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة تولسي غبارد، هجوماً عنيفاً على الرئيس التركي،رجب طيب أردوغان.
وقالت غبارد في فيديو نشرته على حسابها بموقع “تويتر”، ليل أول من أمس، إن “أردوغان غزا سورية ويذبح الأكراد باستخدام عناصر تنظيمي داعش والقاعدة كميليشيات خاصة به”.
وأضافت “لطالما حذرت من هذا الوضع منذ سنين طويلة وقلت إن أردوغان يساعد داعش والجماعات الإرهابية الأخرى للسيطرة على الحكم في سورية”.
وأشارت “هو ينكر ذلك منذ سنين طويلة لكن الحقيقة واضحة حالياً، هو يقوم بإنشاء ميليشيات متطرفة مكونة من أعضاء تنظيم داعش السابقين وأعضاء من القاعدة ويفضح حقيقته كما هي”، مؤكدة “إنه رجل متطرف مصاب بجنون العظمة”.



Source link

Related posts

الأردن: تعيين 11 وزيراً جديداً في حكومة الرزاز – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

القمامة… أحد تجليات فساد مؤسسات الدولة

suleiman

“داعش” يخزن القطع الأثرية المسروقة لبيعها – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image