25.6 C
Kuwait City
May 23, 2019
Gulflance
Home » واشنطن حذرت من أي تدخل عسكري “لحزب الله” دعماً لإيران
AlSeyassah

واشنطن حذرت من أي تدخل عسكري “لحزب الله” دعماً لإيران

بيروت ـ”السياسة” : لم تقتصر محادثات مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط دايفيد ساترفيلد الذي سافر إلى إسرائيل، أمس، مع المسؤولين اللبنانيين على موضوع ترسيم الحدود، وإنما كان من الطبيعي أن يصار إلى استعراض التطورات في منطقة الخليج، بعد التصعيد الأميركي – الإيراني.
واعتبر ساترفيلد أن من مصلحة لبنان البقاء على الحياد، وبالتالي التزام سياسة النأي بالنفس، محذراً من أي تدخل عسكري من جانب “حزب الله” دعماً لإيران، لأن استهداف إسرائيل من جانب الحزب سيورط لبنان في أزمة بالغة الخطورة ويفتح الباب على شتى الاحتمالات، ومشدداً على أن التداعيات ستكون مكلفة على لبنان ومصالحه .
وفي السياق، اعتبر النائب السابق فارس سعيد، ان “قبول لبنان بترسيم الحدود البحريّة مع اسرائيل بوساطة اميركا خطوة تراجعيّة من قبل حزب الله الذي حاول الربط بين ترسيم الحدود البريّة والبحريّة، وتضع لبنان على خط الاستثمار الغازي في المنطقة”.
وقال:”يعني لا حرب في الجنوب لان الاستثمار يتطلب سلاماً، وسقطت حجج الحزب في امتلاك السلاح”.
إلى ذلك، دعا “لقاء الجمهورية” خلال اجتماعه برئاسة الرئيس ميشال سليمان، جامعة الدول العربية إلى “الاجتماع تضامنا، ورفضا لما تعرضت له المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة من محاولات تخريبية هادفة إلى تمدد الفوضى على أرجاء الوطن العربي”، مدينا تباهي بعض القوى بهذه الأعمال.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الرهانات الإيرانية دائماً خاسرة

siraj

السعودية ترفض تسييس الحج والعمرة

khaled

الأمم المتحدة تدعو الأطراف الليبية إلى حل سياسي تعزيزات لقوات حفتر على مشارف سرت استعداداً لدخولها

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline