9.7 C
Kuwait City
November 21, 2019
Gulflance
Home » واشنطن تخفف القيود على واردات إيران من الغذاء والدواء مطالبات لترامب بإلغاء الإعفاءات النووية
AlSeyassah

واشنطن تخفف القيود على واردات إيران من الغذاء والدواء مطالبات لترامب بإلغاء الإعفاءات النووية

واشنطن – وكالات: اتخذت الولايات المتحدة، خطوات لتسهيل مبيعات المواد الغذائية والأدوية لإيران، وسط عقوبات صارمة، فرضت على البلاد من قبل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وذكرت وزارة الخزانة الاميركية في بيان، أول من أمس، انها أوجدت سبيلاً لضمان استمرار المساعدات الإنسانية رغم جهود الإدارة الأميركية لعزل إيران.
وأضافت انها ستسمح “بالتجارة المباحة” لدعم الشعب الإيراني في الوقت الذي تواصل فيه الجهود لحرمان الحكومة الإيرانية من الموارد التي تحتاجها لتطوير الصواريخ، ودعم الأنشطة المسلحة في أنحاء الشرق الأوسط. وأشارت إلى أن هذه الخطوة تعالج مخاوف منظمات الإغاثة وغيرها من أن العقوبات حالت من دون وصول شحنات المواد الغذائية والأدوية التي يسمح بدخولها تقليدياً إلى البلدان الخاضعة للعقوبات.
وأوضحت “ستساعد الآلية الجديدة المجتمع الدولي في مراقبة التجارة الإنسانية (مع إيران) عن كثب، لمنع النظام الإيراني من استخدام الأموال المخصصة للتجارة المسموح بها لدعم الشعب الإيراني، في تطوير برنامج الصواريخ الباليستية، ودعم الإرهاب والأنشطة المالية الخبيثة الأخرى”. وأضافت ان آلية الدفع الجديدة “ستمنع تحويل أي دخل أو مدفوعات إلى النظام الإيراني”، بحيث يتعين على الحكومات الأجنبية التي تقرر الانضمام إلى الآلية، تزويد وزارة الخزانة الأميركية شهرياً، بقدر كبير من البيانات بشأن عملية التجارة الإنسانية مع إيران.
على صعيد آخر، طالب إثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، وهما السيناتور تيد كروز والسيناتور ليندسي غراهام، اللذان يعتبران من أشد المعارضين للاتفاق النووي الإيراني في مجلس الشيوخ، بإنهاء الإعفاءات التي تسمح لإيران بمواصلة أبحاث نووية.
وشددا على إنهاء التمديد الذي يسمح لإيران بمواصلة أنشطة مفاعل “آراك” للماء الثقيل ومنشآت “فوردو” لتخصيب اليورانيوم ومركز الأبحاث النووية في طهران.
من ناحية ثانية، أعلنت وزارة العدل الأميركية في بيان، أول من أمس، أن محكمة بولاية أوهايو، حكمت بالسجن لمدة 20 شهراً على بهروز بهروزيان، وهو مواطن إيراني – أميركي، دين بتهمة التحايل على العقوبات وإرسال معدات لصناعة النفط والغاز إلى الحكومة الإيرانية.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

“أنونيموس” تهدد الحريري وباسيل بـ”الاختراق” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

السعودية تبدأ في إجلاء رعاياها والإمارات تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان البحرين شددت على مواطنيها بـ"عدم السفر نهائياً"

Hani

اليمن يشيد بدور التحالف في مواجهة المخططات الإيرانية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image