33 C
Kuwait City
September 19, 2020
Gulflance
Home » واشنطن تخطط لوقف جميع مساعداتها للبنان – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

واشنطن تخطط لوقف جميع مساعداتها للبنان – السياسة جريدة كويتية يومية


بيروت ـ  السياسة : كشف تقرير أميركي، أن الولايات المتحدة تخطط لإيقاف جميع المساعدات إلى لبنان، بعد تشكيل حكومة بقيادة حسان دياب.
وأوضح التقرير، أن  الانقسامات الداخلية في إدارة الرئيس دونالد ترامب حول المساعدات الأميركية إلى لبنان قد انتهت، وأن المساعدات سيتم إيقافها جميعًا بعد تشكيل حكومة  حزب الله  في لبنان برئاسة حسن دياب ، وذلك بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة Free-beacon المتخصصة بقضايا الأمن القومي الأميركي.
وأكدت الصحيفة، أنّ الجميع في الإدارة الأميركية متفق على أن الحكومة الجديدة تحت سيطرة  حزب الله ، وفقًا لمصادر مطلعة على الموضوع تحدثت إلى الصحيفة.
وأوضح التقرير، أن تحذيرات وزارة الخارجية للكونغرس بأنها ستلتزم بوقف المساعدات المالية للبنان إذا ذهبت أموال دافعي الضرائب الأميركيين إلى  حزب الله  أصبحت الآن في الواجهة.
وأكد، أنّ معارك الإدارة الداخلية بشأن المساعدات الاقتصادية والعسكرية وصلت مؤخرًا إلى العلن.
ولفتت مصادر الى، أنّ الإدارة أرسلت مئات الملايين من الدولارات إلى لبنان في أواخر ديسمبر، بعد إيقافها بسبب اعتراضات أنصار ترامب في مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية، الذين يخشون من أن هذا المال يساعد  حزب الله  مباشرة وحلفاءه في الحكومة.
وأعقب هذه المعارك جدل لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا في بيروت وواشنطن العاصمة، حول مستقبل مثل هذه السياسات، والتي يقول المعارضون إنها ستشجع  حزب الله  ومنتفعيه الإيرانيين في المنطقة.
وأوضح التقرير، أن ديفيد هيل وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية وضع خطًا أحمر في الاجتماعات الأخيرة مع المسؤولين اللبنانيين، وقال لهم إن إدارة ترامب ستحرم أي حكومة لبنانية يسيطر عليها  حزب الله  من المساعدات.
وقال أحد مساعدي الكونغرس المخضرمين المطلعين على النقاشات بين المشككين في المساعدات والمسؤولين داخل إدارة ترامب الذين ما زالوا ملتزمين بإرسال المساعدات إلى لبنان:  لم يعد هناك مجال كبير للمناورة، هذا تحول دراماتيكي بعد تشكيل حكومة حزب الله .



Source link

Related posts

الولايات المتحدة: روحاني اختلس 4.8 مليار دولار – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

تجدد الصدامات في بغداد والمتظاهرون يستعيدون جسر الأحرار – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

مقتل “أسد القلمون” في دمشق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline