37 C
Kuwait City
May 28, 2020
Gulflance
Home » واشنطن تتهم طلاباً سعوديين بتهريب مكونات أسلحة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

واشنطن تتهم طلاباً سعوديين بتهريب مكونات أسلحة – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: وجهت وزارة العدل الأميركية اتهامات لثلاثة طلاب سعوديين، بتهريب مكونات أسلحة من الولايات المتحدة إلى السعودية، مستغلين تأشيراتهم الطلابية.
وأفادت الوزارة بأن المتهمين هم حاتم حميد السفياني (36 سنة)، ومصعب الزهراني (27 سنة)، وعبد الوهاب محمد عبد الوهاب (30 سنة)، وملاحقون بقضية “التآمر وتصدير أجزاء أسلحة بلا ترخيص”.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن قيمة مكونات الأسلحة التي اشتراها وهربها السعوديون الثلاثة حسب متهميهم، تبلغ 100 ألف دولار، وهم الآن في السعودية.
وأشار موقع “ديلي ميل” إلى أن الزهراني والسفياني متهمان بتهريب المكونات بين سنتي 2014 و2018، على أنها “قطع غيار سيارات” و”قضبان ستائر” يتم إرسالها إلى السعودية، وفي إحدى المرات أخفى الزهراني 30 قطعة لأسلحة نارية في حقيبة، خلال سفره جوا من لوس أنجلوس إلى الرياض.
ويواجه السفياني عقوبة قد تصل إلى السجن 65 سنة، فيما قد يسجن الزهراني 25 سنة، أما عبد الوهاب فقد يسجن لمدة 10 سنوات عن كل تهمة منفصلة بالتهريب، إضافة إلى 20 سنة أخرى عن كل انتهاك منفرد لقانون مراقبة تصدير الأسلحة الأميركي.



Source link

Related posts

الأمير: التعاون بين السلطتين لتعزيز دولة المؤسسات وسيادة القانون سموه استقبل الغانم وأعضاء الشعبة البرلمانية المشاركين في مؤتمر الاتحاد البرلماني ووزراء

suleiman

بغداد تنفي سحب شركة صينية لموظفيها من حقل نفطي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

افتتاح جزئي لشوارع المنطقة الخضراء – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline