44 C
Kuwait City
July 2, 2020
Gulflance
Home » “واشنطن بوست”: الاحتجاجات تحقق ما لم يستطعه ترامب – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“واشنطن بوست”: الاحتجاجات تحقق ما لم يستطعه ترامب – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: رأت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن احتجاجات العراق ولبنان، قد تحقق ما لم يستطع “أقصى ضغط” للرئيس الأميركي دونالد ترامب إنجازه، للحد من نفوذ إيران خارج حدودها.
وذكرت الصحيفة في مقال تحليلي إن “حملة ممارسة أقصى الضغوط، بفرض عقوبات شاملة لخنق صادرات النفط الإيرانية وتقويض اقتصادها، لا تكاد تؤثر على سلوك إيران الإقليمي الخبيث، وإنما على العكس، شجعت عناصر داخل النظام الإيراني على رفع سقف التحدي مع واشنطن”.
وتابعت إنه “على الرغم من تحمل الإيرانيين العاديين المصاعب التي تلت تدابير ترامب، إلا أن العقوبات لم تجبر قوات الحرس الثوري وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، على تقليص أنشطتهما”.
بيد أن أجندة سليماني تواجه تهديدا خطيرا، ليس من خلال المواجهة الأميركية، ولكن من خلال الاضطرابات الشعبية، إذ أسفرت أسابيع من الاحتجاجات الجماهيرية في لبنان والعراق، عن غضب الشعبين ضد نظام يرونه فاسدا.
ولفتت إلى أن هذه الانتفاضات شهدت رفضا علنيا للتدخل الإيراني في سياسة بلدانهم، مشيرة إلى أن بغداد وبيروت حققتا بالفعل انتصارات كبيرة، مستشهدة باستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وإعلان الرئيس العراقي برهم صالح عن إصلاح النظام الانتخابي.



Source link

Related posts

غريفيث يشيد بجهود محمد بن سلمان للتوصل لحل شامل باليمن – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الولايات المتحدة قلقة من نفوذ إيران وتؤكد التزامها سيادة العراق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

قتلى في بغداد وكربلاء وقطع الطرق يشل محافظات جنوب العراق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline