18.6 C
Kuwait City
November 15, 2019
Gulflance
Home » واشنطن: انتشار “داعش” يزداد عالمياً رغم هزيمته في سورية والعراق – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

واشنطن: انتشار “داعش” يزداد عالمياً رغم هزيمته في سورية والعراق – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: كشفت الولايات المتحدة، أن تنظيم “داعش” واصل انتشاره عالمياً خلال العام 2018، عبر شبكات وجماعات تابعة، وذلك رغم إعلان واشنطن انتصارها على التنظيم في سورية.
وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي عن الإرهاب، أول من أمس، أن التكتيكات الإرهابية واستخدام التكنولوجيا تطور أيضاً خلال العام 2018، في حين بدأ مقاتلون متمرسون من جماعات مثل “داعش” في تشكيل تهديدات جديدة مع عودتهم إلى بلدانهم.
وقال منسق جهود مكافحة الإرهاب ناثان سيلزر، إنه “رغم فقد داعش كل أراضيه تقريباً إلا أنه أثبت قدرته على التكيف، خصوصاً من خلال جهوده لإلهام وتوجيه أتباعه عبر الانترنت”. وأضاف إنه “علاوة على ذلك يشكل إرهابيون متمرسون على القتال مخاطر جديدة بعد عودتهم لديارهم من مناطق الحرب في سورية والعراق أو سفرهم إلى بلدان ثالثة”. وأكد أن الولايات المتحدة تنظر في أمر زعيم “داعش” الجديد لتحديد أدواره السابقة في التنظيم.
من ناحية ثانية، ظهر فيديو، هو الأول لما تم تسجيله من تبادل لإطلاق النار بين كوماندوس أميركيين وعدد من “الدواعش” كانوا السبت الماضي برفقة زعيم “داعش” أبوبكر البغدادي في منزل حل فيه ببلدة باريشا بالشمال السوري.
وذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية، التي بثت الفيديو أمس، أن جاراً للمنزل، الذي كان فيه البغدادي، يدعى أبو مصطفى، سجل بهاتفه المحمول ما كان يصل إلى مسمعه وهو في بيته القريب 300 متر من المنزل الذي كان فيه البغدادي، من دون علمه بأن ما كان يجري هي تصفية لزعيم التنظيم.
وأشارت إلى أن فرقة انقضاضية، قوامها 30 عنصراً من “قوة دلتا” الأميركية، إضافة إلى 60 من قوات الصاعقة البرية، بدأوا تدريباتهم قبل شهر للإغارة على منزل بنوه في قاعدة جوية أميركية خارج مدينة اربيل بإقليم كردستان في العراق، وجعلوه شبيهاً بالذي علموا من مخبر يرافق البغدادي، أنه يحل فيه أحياناً.



Source link

Related posts

أردوغان: تظاهرات العراق ستمتد إلى إيران – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الكويت وفرنسا وقَّعتا مذكرة تفاهم ثنائية لمنع الفساد ومكافحته تتضمن تبادل الخبرات والممارسات الجيدة

suleiman

الأردن: احتفاء ملكي بعودة الباقورة ورفض الاحتفال بذكرى السلام – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image