26.9 C
Kuwait City
October 24, 2019
Gulflance
Home » هيونداي سوناتا الجديدة تتألق بطابعها الرياضي الجديد منصة جديدة وراء تحسين التصميم والسلامة مع أحدث تقنيات الاتصال
AlSeyassah

هيونداي سوناتا الجديدة تتألق بطابعها الرياضي الجديد منصة جديدة وراء تحسين التصميم والسلامة مع أحدث تقنيات الاتصال

استقبلت صالات عرض السيارات سوناتا الجديدة كلياً؛ مركبة السيدان متوسطة الحجم ذات الشهرة الواسعة من هيونداي، والتي تأتي في جيلها الثامن بمظهر كوبيه رياضي أنيق رباعي الأبواب يُبرز أحدث أساليب التصميم التي ابتكرتها العلامة التجارية، وهو التصميم “الرياضي المؤثر” Sensuous Sportiness.
وتصل سوناتا ذات التصميم الجديد إلى الأسواق بهيئة أكثر قوة ومهابة بفضل تصميم شامل وُضع في “ستوديو كاليفورنيا للتصميم” التابع لهيونداي، لتتميز بشبك أمامي ذي تصميم حديث وفتحات متوالية الانحدار مؤطر بعناصر مميزة للإضاءة الأمامية، علاوة على خلفية جديدة تماماً. وتُحيط خطوط الكروم الزخرفية بمصابيح الإضاءة النهارية ذات المظهر العصري اللافت الذي يكمّله التصميم الجديد للعجلات. وتأتي سوناتا الجديدة كلياً مبنية على قاعدة مركبات الجيل الثالث الجديدة من هيونداي التي جرى تصميمها لتحقيق أسلوب جديد تماماً من أساليب القيادة. وقال مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، إن كل جيل جديد من المركبة سوناتا، على مدار أكثر من ثلاثة عقود، استطاع أن يرتقي بمستوى الجودة والقيمة لهذه المركبة بين مركبات السيدان متوسطة الحجم، مشيراً إلى أن هذا التطور الأخير “يُرسي معياراً جديداً للأناقة والابتكار والتقنية”، وأضاف: “تُعيد سوناتا الجديدة كلياً النظر في توقّعات العملاء بفئة سيارات السيدان فتقدّم تصميماً أكثر إثارة من قبل وذا طابع رياضي أوضح، لا سيما وأن سوق السيارات باتت تنقسم انقساماً متزايداً إلى فئات أكثر تخصصاً”.
وتمثل مصابيح LED النهارية في أول تصميم من نوعه من هيونداي والمضمَّنة في خطوط الكروم الأمامية، السمة الأكثر تميزاً في المظهر الخارجي الجديد للمركبة سوناتا. فهذه المصابيح تبدو وكأنها جزء من زخرفة الكروم عند إيقاف تشغيل المركبة، ولكنها ما تلبث أن تضيء عند تشغيل المحرك. أما مصابيح LED الأمامية المزودة بميزة الالتفاف الديناميكي فتنير الطريق أمام السائق بوضوح عالٍ عند حلول الظلام.
وفي داخل المقصورة، ينسجم تصميم اللوحة الوسطى ولوحة العدادات، الجديدتين، مع المظهر الخارجي الجذاب للمركبة. وينسحب أسلوب التصميم على أدوات التحكّم وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع، في حين تُوفّر أزرار التحكّم في نظام الصوت والتكييف، المصممة على هيئة مفاتيح البيانو، مظهراً وملمساً مميزين. ويأتي تصميم لوحة العدادات بشكل مجنَّح مستوحى من تصميم طائرات الشبح، في حين تتّحد العناصر المرئية لخلق تأثير مرتفع محلّق. وقد عمل المصممون على زيادة الإحساس برحابة المساحات الداخلية، ويمثل محدِّد التُّرس الجديد العامل بنظام التحويل عن طريق الأسلاك مثالاً واضحاً على التطبيق الذكي للتقنيات الحديثة؛ فهذه الأداة الأنيقة المتطورة تحتلّ مساحة أقلّ بكثير من تلك التي تشغلها عصا تغيير التروس التقليدية. وتشمل تجهيزات المقصورة شاشة لمسية ملونة معيارية بقياس 7 بوصات خاصة بنظام الصوت ومتوافقة مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، ووسادة شحن لاسلكي للهواتف الذكية عاملة بالمعيار Qi. وقد أضافت سوناتا الجديدة كلياً منفذ USB للشحن في صف المقاعد الخلفية لمساعدة الركاب على البقاء على اتصال. وينطوي قلب نظام الصوت والفيديو والملاحة على نظام صوتي استثنائي فاخر من “بوز”، مزود باثني عشر مكبّر صوت.
وأكّد سونغ أن سوناتا الجديدة كلياً تتيح تجربة متميزة للسائق والركاب.
وتشمل المواصفات خيارَين من المحركات العاملة بالبنزين لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يضمّان محرّكات ونواقل حركة من نوع “سمارت ستريم”، لتأمين أداء قيادة محسّن يصاحبه توفير في استهلاك الوقود. ويضمّ هذان الخياران محركاً بسعة 2.0 ليتر يعمل بنظام حَقن الوقود متعدد النقاط ويولّد 152 حصانًا (قوة حصان مترية)، ومحرك “سمارت ستريم” بسعة 2.5 ليتر بنظام حَقن متعدد النقاط يولّد 180 حصاناً.
وقد زُوّدت سوناتا الجديدة بشاصيه متطور يحسّن الركوب والقيادة، مع تصاميم محسّنة للتعليق الأمامي والخلفي، فضلاً عن نظام توجيه متقدم يضمن التركيز على سرعة الاستجابة، لتكون النتيجة مركبة سيدان عالية التواصل تتسم بالرشاقة والراحة.
ومن المنتظر أن تصل سوناتا الجديدة كلياً إلى صالات العرض في المنطقة خلال الصيف.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

قصف تركي مركز على محيط مدينتي رأس العين وتل أبيض * * افادت مصادر، بتعرض محيط مدينتي رأس العين وتل أبيض لقصف تركي مركز، مشيرتاً إلى أن وحدات من القوات الخاصة التركية تشارك في القتال على الأرض اصابة 49 فلسطينيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي على حدود غزة

siraj

“الوطني” أفضل بنك على مستوى الأسواق الناشئة حول العالم

suleiman

الأب علاوي من المستشفى: انزلوا إلى الطرقات

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline