35 C
Kuwait City
July 4, 2020
Gulflance
Home » “هيومن رايتس”: قوات الأمن تستخدم القوة القاتلة ضد المتظاهرين – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“هيومن رايتس”: قوات الأمن تستخدم القوة القاتلة ضد المتظاهرين – السياسة جريدة كويتية يومية


القاهرة – د ب أ: أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أمس، أن قوات الأمن العراقية لا تزال تستخدم “القوة القاتلة” ضد المتظاهرين رغم الأوامر بالتوقف عن ذلك.
وطالبت المنظمة في تقرير، الجهات المختصة في العراق باتخاذ تدابير عاجلة لمنع قوات الأمن من استخدام القوة المفرطة ضد المحتجين.
وقالت مديرة الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن، إنه “ينبغي على الحكومة (حكومة تصريف الأعمال) إنهاء القتل خارج القانون، وتفسير عدم قدرتها على السيطرة على قواتها”، معتبرة أن “التناقض بين تصريحات الحكومة وما تقوم به قوات الأمن على الأرض يوحي بأن القائد الأعلى للقوات العراقية لا يسيطر على قواته”.
وحضت حكومة تصريف الأعمال على “إدانة القتل غير المشروع للمتظاهرين، بما في ذلك عمليات القتل الأخيرة في النجف والناصرية، وأن تُحيل جميع قوات الأمن المُتورطة إلى القضاء”.
كما طالبت السلطات بالتحقيق في كل حالة وفاة ارتكبتها قوات الأمن، بمساعدة خبراء دوليين إذا لزم الأمر، مشددة على ضرورة أن تكون مثل هذه التحقيقات سريعة وعادلة ومستقلة.
وقالت: “اختارت الحكومة أن تختبئ خلف مزاعم بأنها أصدرت أوامر بوقف القتل، لكن ذلك ببساطة لا يكفي، طالما أن هذه الحكومة في السلطة، فهي مسؤولة عندما تقتل قواتُها المتظاهرين”.



Source link

Related posts

أفغانستان تؤجل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية ثلاثة قتلى في هجوم لـ "طالبان" بشاحنة ملغومة

Hani

محادثات روسية ـ تركية بشأن سورية وليبيا والعراق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

رئيس ووزراء الحكومة اليمنية يصلون إلى عدن تنفيذاً لـ”اتفاق الرياض” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline