8.1 C
Kuwait City
January 26, 2020
Gulflance
Home » “هيومن رايتس” تدعو لمحاسبة روسيا على جرائمها بسورية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“هيومن رايتس” تدعو لمحاسبة روسيا على جرائمها بسورية – السياسة جريدة كويتية يومية


جنيف – وكالات: دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إلى تحميل روسيا مسؤولية “جرائمها” في سورية، مشيرة إلى أن موسكو تتحمل مسؤولية مشتركة عن أي “انتهاكات” كجزء من تحالفها العسكري مع دمشق.
وذكرت المنظمة في بيان، أول من أمس، أنه “مع وجود أدلة قد تربط الطيارين الروس مباشرة بجرائم الحرب فإن ذلك يفتح الباب أمام المقاضاة والمسؤولية الفرديتين”.
وأضافت إن تحقيقا نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” في الأول من ديسمبر الجاري، يشير إلى أن “طائرات روسية كانت مسؤولة عن شن غارة في أغسطس الماضي، على آخر المناطق التي كانت لا تزال تحت سيطرة القوات المناوئة للنظام في سورية، وتبين أن الغارة قصفت مركزاً للنازحين تديره منظمة إغاثة سورية خارج بلدة حاس في محافظة إدلب، ووفقا لرئيس مركز النازحين، قتل الهجوم 20 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، وجرح 52 شخصاً”.
وأشارت إلى أن “إدلب ما زالت تعاني من هجمات عشوائية من قبل التحالف السوري – الروسي العسكري، الذي يتذرع بأنه يكافح الإرهاب لقصف منطقة تضم نحو ثلاثة ملايين مدني محاصرين بجوار الحدود التركية المغلقة.
واعتبرت أنه “لإنقاذ المدنيين بشكل عاجل من مصير مأساوي، يتعين على الحكومات أن تقول لروسيا بوضوح إنها ستتحمل مسؤولية تجاهلها غير القانوني لحياة المدنيين في سورية”.



Source link

Related posts

مؤسس”هواوي”: نتعاون مع الكويت في تنفيذ مشاريع رؤيتها الطموحة 2035

suleiman

“8 آذار” لـ”السياسة”: خيار حكومة اللون الواحد وضع على الطاولة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الحوثيون يصعّدون في الحديدة وسط تحذيرات من نسف الهدنة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image