42 C
Kuwait City
May 27, 2019
Gulflance
Home » هل وقع العاصوف في ثغرة قانونية؟ هذا ما كشفه المتحدث الرسمي لوزارة التجارة
Sayidaty

هل وقع العاصوف في ثغرة قانونية؟ هذا ما كشفه المتحدث الرسمي لوزارة التجارة

ضمَّت أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل العاصوف، التي عُرضت مساء أمس، واقعة سجن “محسن”، الذي يجسِّد شخصيته الفنان عبدالإله السناني، بسبب متاجرته بسجاد مغشوش.

حيث داهمت السلطـات المحل التجاري الذي يبيع فيه السجاد بسبب بيعه قطعة مغشوشة إلى “أمير”، وألقت القبض عليه، وأودعته السجن مع شريكه.
وعند علمه بذلك، قام شقيقه “خالد”، الذي يجسِّد دوره الفنان ناصر القصبي، بزيارته في السجن، والاستفسار منه عن سبب سجنه، فأصرَّ محسن على الخروج من السجن بأي طريقة، فطلب منه خالد توكيله ببيع محل السجاد لإعادة المبلغ المطلوب إلى “الأمير” حتى يخرج من السجن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الحلقة أثارت جدلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً تويتر، حيث أطلق عبدالرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، تغريدة، كتب فيها: “بيع السجاد المغشوش، أو غيره من السلع لا تسقط عقوبته بتنازل المتضرر عن حقة الخاص. هناك حقٌّ عام، نصَّ عليه نظام مكافحة الغش التجاري، تصل عقوبته إلى السجن ثلاث سنوات والغرامة بمليون ريال، مع التشهير”.
وأكد أن هذا الأمر يتعارض مع ما عُرِضَ في الحلقة بخروج “محسن” من السجن لتنازل “الأمير” عن حقه الخاص عقب أخذ المبلغ الذي دفعه بعد بيع محل السجاد من قِبل “خالد” عبر الوكالة الشرعية.

مسلسل العاصوف 2.. أحداث الحلقة الثامنة

المغردون من جهتهم، قاموا بالتعقيب على تصريح الحسين، وقضية سجن “محسن” وخروجه، متسائلين عن تاريخ صدور هذا القانون، وهل يشمل الفترة التي يجسِّدها “العاصوف” السبعينيات والثمانينيات الميلادية؟
وأشار مغردون إلى أن نظام مكافحة الغش التجاري، صدر عام 1429هـ، ما يعني أنه لم يكن مطبَّقاً في ذلك الوقت، فردَّ الحسين، أن أقدم نظام لمكافحة الغش التجاري صدر بالمرسوم الملكي رقم 45 بتاريخ 14/8/1381هـ.
ونوَّه المتحدث باسم “التجارة” إلى إيصال الرسالة بأسلوب غير تقليدي.
بينما عزا عددٌ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدته إلى “الاستثمار الجميل للحدث لتمرير رسائل وزارة التجارة”.
نجاح السناني تسبَّب في كره بعض الجمهور له
وفي سياق متصـل، نجح الفنان عبدالإله السناني في أداء دور “محسن” على أكمل وجه، لكنَّ هذا النجاح تسبَّب في كره بعض الجمهور له، إذ عبَّر عددٌ منهم بوضوح عن ذلك.

العاصوف في منطقة الجنوب لأول مرة في أحداث الحلقة السابعة

السناني ردَّ على هذا الأمر بصورة مع الفنان ناصر القصبي، وكتب عليها: “لا وقت لدي لأكره مَن يكرهني، فأنا مشغول بحب مَن يحبني”.
وعلَّقت الفنانة ريم عبدالله، بطلة “العاصوف”، على الصورة كاتبةً: “أكيد ما عندك وقت يا محسن”.
في حين، أثنى رواد تويتر، خاصةً متابعي السناني، على إبداعه في دوره بـ “العاصوف”، ووصفوه بـ “الدور المبدع، والرائع، والجميل”.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

لمس أكتاف لـ ياسر جلال يتعطل تصويره بسبب هذا المشهد

rbadmin

الدفاع المدني ينقذ طفلة في محافظة فيفاء

rbadmindubai

وفاة شقيقة الفنانة السعودية نيرمين محسن عن عمر 28 عاماً

rbadmin

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline