23.3 C
Kuwait City
November 17, 2019
Gulflance
Home » هادي: اتفاق الرياض ينهي التمرد ويوحد جهود هزيمة مشروع إيران – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

هادي: اتفاق الرياض ينهي التمرد ويوحد جهود هزيمة مشروع إيران – السياسة جريدة كويتية يومية


عدن – وكالات: أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن مشروع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية و”المجلس الانتقالي الجنوبي” يضاف إلى رعاية السعودية ومساعيها الدؤوبة نحو رأب الصدع وإنهاء التمرد ولملمة الجهود وتوحيد الطاقات نحو الهدف الأكبر في إنهاء الانقلاب الحوثي وهزيمة مشروع إيران في المنطقة وأدواتها.
وأشار هادي خلال اجتماع بهيئة مستشاريه، ليل أول من أمس، الأحد، إلى الجهود الحميدة التي بذلتها وتبذلها على الدوام السعودية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، عبر جهودها المضاعفة ميدانياً وسياسياً ودعماً تنموياً.
وقال إن “أهدافنا واضحة ومسارنا محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة، وفي مقدمها القرار 2216، وصولاً إلى إنهاء الانقلاب وتداعياته والانتصار لخيارات شعبنا اليمني”.
وقدَّم نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، تقريراً موجزاً لخص فيه الجهود التي بذلت للوصول إلى مسودة الاتفاق، مؤكداً حرص الجميع على إنهاء التمرد وعودة الدولة ومؤسساتها.
وناقش الاجتماع مسودة اتفاق الرياض، مرحباً بأي جهود لحقن دماء اليمنيين وتعزيز السلام والوئام في إطار الدولة والشرعية ومواجهة الانقلاب الحوثي.
وأشاد المجتمعون بما صدر عن قيادة قوات التحالف العربي لجهة إعادة تموضعا في عدن بقيادة السعودية، مؤكدين توحيد الجهود وتكثيفها للعمل على تفعيل دور مؤسسات الدولة بشكل كامل والعمل من العاصمة الموقتة عدن.
ودعوا إلى تعزيز وحدة القوات المسلحة والأمن وضمان عدم وجود أي سلاح خارج سلاح الدولة أو أي تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج وزارتي الدفاع والداخلية.
في غضون ذلك، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان أن الوضع في جنوب اليمن أظهر “إشارات إيجابية” لأول مرة منذ شهور.
وقال في خطاب ألقاه في جامعة السوربون في أبوظبي، أن السعودية أبدت انفتاحًا على هدنة محتملة في اليمن.
من ناحية ثانية، أفادت مصادر يمنية في صنعاء، بأن الحوثيين اعتقلوا عشرات الصيادلة والعاملين في مجال الصيدلة، في إطار حملات تعسفية لابتزاز قطاع الخدمات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
وقال مصدر في نقابلة الصيادلة، إن الانقلابيين اعتقلوا الكثيرين من ملاك الصيدليات، واقتادوهم إلى السجون بذريعة مخالفة قانون مزاولة المهنة، والتأخر في دفع الضرائب، مضيفاً إن نحو 40 صيدلية تم إغلاقها في الأيام الماضية، بسبب رفض ملاكها دفع الإتاوات.
من ناحيته، قال أحد الصيادلة إنه دفع 70 ألف ريال رشاوى لمشرفين حوثيين مقابل الإفراج عنه، مضيفاً إن عشرات الصيادلة لا يزالون محتجزين.



Source link

Related posts

بوسطة الثورة تنطلق من عكار إلى كل المناطق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الإضراب يشل النجف وحرق منازل مسؤولين في الناصرية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

مدرسة ليلى القرشية احتفلت بالعودة الميمونة: “بيارق كويتية” لغرس قيم الولاء والمواطنة برعاية وزير الأوقاف وحضور مختار اليرموك

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image