31 C
Kuwait City
June 26, 2019
Gulflance
Home » نصائح للنساء اللائي يعملن في نوبات ليلية!
AlSeyassah

نصائح للنساء اللائي يعملن في نوبات ليلية!

في عصرنا الحالي -عصر المساواة- لا تتخلف المرأة في أي مجال من مجالات العمل المنزلي أو المهني عن الرجال فنجدهن مضطلعات بمسؤولياتهن على خير وجه. وفي كثير من الأحيان، قد نجد بعض النساء لا يركزن على أنفسهن تفانيا وإخلاصا في العمل. ومع هذا لا ترغب بعض النساء في العمل في النوبات الليلية ربما لخوفهن من مواجهة
عواقب العمل في النوبات الليلية، حيث كشفت دراسة حديثة أن النساء اللواتي يعملن في نوبات ليلية لديهن خطر أعلى للإصابة بسرطان الثدي.
بصرف النظر عن تلك المشكلة الصحية الخطيرة، هناك العديد من المشكلات الأخرى في النوبات الليلية، مثل اضطراب النوم الناجم عن العمل، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري
وما إلى ذلك. وعلينا ألا نغفل حقيقة أن كل منا يجب أن يحصل على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل ليلة. وبسبب عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم تتأثر حياتنا أيضًا.
سوف نتحدث هنا عن هؤلاء النساء اللواتي يعملن في نوبات ليلية ويتعين عليهن تحمل الكثير من المشكلات النفسية والعقلية والجسدية. وسنقدم أيضًا بعض النصائح الصحية السهلة التي تساعدك على الحصول على بعض الراحة في النوبة الليلية.

أعراض اضطرابات النوم:
عدم الحصول على النوم الجيد والكافي يفتح الباب على مصراعيه للإجهاد stress ونصبح ضحية للتوتر والعديد من الأمراض. وقد أكد الباحثون أيضا أن النساء اللواتي يعملن في نوبات ليلية لديهن مشكلات تتعلق بالصحة. ومنها اضطرابات النوم في نوبات العمل الليلية والأعراض هي:
1. التهيج.
2. انخفاض درجة التركيز الذهني.
3. سرعة الغضب والعصبية.
4. النوم البطيء أو عدم النوم.
5. الصداع.
6. سقوط الشعر.
7. ذبول البشرة وفقدان حيويتها.
8. الدوار.
إذا كنت تشعرين بمثل هذه الأعراض، فإنك تعانين من اضطرابات النوم بسبب نوبات العمل الليلية.

الرأي العلاجي الأيورفيدي:
الأيورفيدا (وهو العلاج الهندي التقليدي منذ آلاف السنين، والذي يعتمد على العلاج بالتدليك بأعشاب طبيعية يتوارث أسرارها الأبناء من الآباء والأجداد) ووفقا للأيورفيدا، فإن العمل لساعات متأخرة من الليل وعدم أخذ قسط كاف من النوم، يسببان حالة من عدم توازن الهواء في الجسم. كما يجبر العمل المتواصل نظامنا العصبي على أن يواصل العمل ولا يستريح، وتنصح الأيورفيدا باستخدام “اشواغاندا” وهي أعشاب تعطي الطاقة للجسم. وفي الوقت نفسه تقلل الضغوط على الجهاز العصبي حتى يحصل المرء على النوم الجيد والكافي.

نصائح صحية:
(1) تساقط الشعر: هو أحد السلبيات الشائعة لعدم حصول االمرأة على القسط الكافٍي من النوم. ولمنع ذلك من المهم الاهتمام بشعرك بشكل خاص. ويمكنك تدليك الشعر بزيت التدليك وبشكل جيد على شعرك وفروة رأسك. وهناك زيوت خاصة لذلك ينفرد بها العلاج الايورفيدي.
(2) إذا لم تحصلي على فرصة للحصول على نوم جيد في منتصف الأسبوع، يمكنك الاستفادة من يوم العطلة الاسبوعية وتعويض النوم قدر الإمكان.
(3) يمكنك أيضا الاستفادة من تمرينات اليوغا أو التأملات لتجديد طاقتك وهذا سيزيد من تركيزك الذهني، ويحقق لك الراحة والاسترخاء.
(4) يمكنك أيضًا الراحة والاسترخاء من خلال تدليك الجسم بأعشاب الأورفيدا. سيزيد ذلك من الدورة الدموية وسيحقق أيضًا الراحة وتخفيف آلام الجسم.
(5) الجو الخاص بمكان النوم مهم جدا
للنوم الجيد، لذلك علينا اختيار المكان المناسب للنوم وأن تكون الأجواء في غرفة النوم هادئة ومريحة.
(6) تناول الفاكهة الطبيعية، والجوز، واللوز للسيطرة على سكرالدم.

نصائح غذائية:
(1) يجب العناية بطعامك لكي تكوني بصحة جيدة. إذا عملت في نوبات ليلية فمن الواضح أن عملك سيبدأ بعد تناول وجبة العشاء. في هذه الحالة، يجب أن يكون العشاء الخاص بك في الوقت المحدد وألا تهملي هذه الوجبة وأن تضعي قاعدة ألا تبدأي العمل إلا بعد الانتهاء التام من وجبة العشاء الليلية.
(2) إذا كان ذلك ممكنا، تناول شيئا خفيفا في العشاء. لآن الوجبات الدسمة قد تسبب مشكلات الحموضة.
(3) تجنبي الإفراط في تناول المقرمشات أو المواد الغذائية الدهنية للوقاية من مشكلات الغازات وحموضة المعدة.
(4) لا تستهلكي كميات كبيرة من الشاي أو القهوة لإيقاظ نفسك والحفاظ على نشاطك، ولكن يمكنك شرب الماء أو العصير. وإذا شعرت بالجوع أثناء نوبة العمل الليلية، تناولي طعامًا صحيًا وخفيفًا، لكي تتحكمي أيضًا في وزنك.
(5) تناولي الكثير من الخضراوات ذات الاوراق الداكنة، والفواكه الطازجة لأن مضادات الأكسدة الموجودة فيها مفيدة للغاية للجسم.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

رسالتان متضاربتان من طهران لم تمض ساعات على إعلان إيران تنصلها من بعض البنود الخاصة بالاتفاق النووي، حتى خرج كبار مسؤوليها السياسيين والعسكريين بتصريحات تهدد بغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، وأخرى تطالب الأوروبيين بالعمل على إنقاذ الاتفاق الذي انسحبت واشنطن منه

siraj

غير الرئيس الإيراني لهجته التصعيدية مع الولايات المتحدة والمنطقة، بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة نشر مزيد من قواتها في الشرق الأوسط، وسط توترات متصاعدة بين البلدين. وقال الرئيس الإيراني إن “إيران لن تشن حربا على أي دولة”

siraj

مدير”الخاص” كرم توجيه العلوم

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline