33.3 C
Kuwait City
July 24, 2019
Gulflance
Home » نشاط الخلية من اعتصام رابعة ومسجد ابراهيم بالإسكندرية والتفجيرات إلى صدور أحكام ومذكرات توقيف بحقهم
AlSeyassah

نشاط الخلية من اعتصام رابعة ومسجد ابراهيم بالإسكندرية والتفجيرات إلى صدور أحكام ومذكرات توقيف بحقهم

عطا: هربوا إلى الكويت لوجود فرع قوي لإخوان مصر يعمل بحماية “إخوان الكويت”

فاروق: غادروا مصر من دون عقبات أمنية قبل صدور أحكام ومذكرت توقيف بحقهم عام 2013

نقلت وسائل اعلام مصرية وعربية عن مصادر مسؤولة في القاهرة تفاصيل عدة عن الخلية الإخوانية، موضحة ان “المتهمين الثمانية وآخرين مدرجون ضمن قوائم الإرهاب التي أصدرتها السلطات المصرية، وأرسلت مذكرة توقيف بحقهم للشرطة الدولية “الإنتربول ” لملاحقتهم والقبض عليهم”، مضيفة أنه “تم التأكد من وجودهم في الكويت، وقامت السلطات الكويتية بالقبض عليهم بعد تحديد أماكنهم”.
وأضافت أن “المتهمين وآخرين شاركوا في اعتصام رابعة، وتورطوا في عمليات عنف عقب الفض، كما شاركوا في عمليات عنف أمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية، وعمليات حرق وتفجيرات وإلقاء عبوات ناسفة وتحريض على التظاهر، وتخريب ممتلكات عامة وخاصة في القاهرة وسوهاج والإسكندرية، وحيازة أسلحة وذخائر”.
وردا على سؤال عن اسباب لجوئهم إلى الكويت تحديداً دون قطر وتركيا أو ماليزيا، رأى الباحث في شؤون الإرهاب الدولي بمنتدى الشرق الأوسط في لندن حمد عطا، ان “اختيار الكويت لهروب هؤلاء إليها، ليس من فراغ، فالكويت لديها فرع قوي لإخوان مصر، ويعمل في حماية تامة وكاملة من تنظيم الإخوان في الكويت، وهؤلاء العناصر الفارة إليها يمكن توفير عمل لهم”.
واعتبر عطا في مقالبة مع “العربية نت” أن “اختيار الكويت جاء لتخفيف الضغط على قطر وتركيا، ولإبعاد العيون الأمنية عن تلك العناصر التي يتم استغلال أسمائها في عمليات غسل وتهريب أموال”،
وعن كيفية خرجهم من مصر، قال الباحث في تاريخ حركات الإسلام السياسي عمرو فاروق لـ “العربية.نت” إن “هذه العناصر وغيرها خرجت من مصر قبل صدور أحكام قضائية ضدها، وخرجوا في الفترة ما بين سبتمبر 2013 وحتى نوفمبر 2013، قبل أن تصدر مذكرات توقيف بحقهم، أو صدور أحكام قضائية ضدهم، ولذا خرجوا دون مشكلات أو عقبات”.
اضاف فاروق: “فور اصدار مذكرات أمنية بتوقيفهم بعد ثبوت تورطهم في العنف، تم اكتشاف سفرهم، وبالتالي صدرت ضدهم أحكام غيابية، وبناء عليها أرسلت السلطات المصرية مذكرات للإنتربول للقبض عليهم، وفي ظل وجود تعاون أمني تام بين مصر والكويت”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الحريري: نعمل بجهد لبدء مفاوضات الحدود البحرية "النواب" يناقش الموازنة… وبري يستعجل اجتماع الحكومة

khaled

العتيبي والمسباح لمرشدي الحجاج: استزيدوا في طلب العلم وابتعدوا عن القضايا الخلافية والسياسية والطائفية بعثة الحج نظمت لقاءً تنويرياً لهم

khaled

الروضان: العلاقات الكويتية — الأرمينية متميزة. استقبل أمين عام مجلس الوزراء عبد اللطيف الروضان وعم

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline