9.7 C
Kuwait City
November 21, 2019
Gulflance
Home » نائب مستقيل: قمع التظاهرات لن يفلح – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

نائب مستقيل: قمع التظاهرات لن يفلح – السياسة جريدة كويتية يومية


بغداد، عواصم – وكالات: بعد أن أعلن استقالته من البرلمان، منضما إلى زملائه مزاحم التميمي وهيفاء الأمين وطه الدفاعي وحسن العاقولي، أكد النائب عن الحزب الشيوعي رائد فهمي أن سياسة قمع التظاهرات لن تفلح.
وقال إن “استقالته جاءت اعتراضا على تعامل السلطات العراقية والقوى الأمنية مع حركة الاحتجاجات والانتفاضة الشبابية منذ بداية هذا الشهر وحتى الآن، لا سيما لجهة استخدام كل الأشكال العنيفة وبشكل متصاعد، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
وأوضح أنها “ليست حلاً إنما هي شكل من أشكال الضغط على الحكومة من جهة، وللتأكيد للرأي العام أن التوازنات الحالية في البرلمان والحكومة تعرقل إحداث أو تقديم أي إصلاحات حقيقية لهذا الشعب المنتفض”.
كما أضاف أن وسائل القمع والعنف التي مورست ضد المتظاهرين أثبتت عقمها أمام التظاهرات، إلا أن الحكومة والجهات الأمنية لاتزال مستمرة بقمع وقتل المتظاهرين.
وتابع: “غالبية المحتجين هم شباب لا يتسلحون سوى بصدورهم العارية، إلا أن الحكومة لم تقدم على أي خطوة سياسية ذات شأن تنهي من خلالها الاحتقان، بل لجأت الى إجراءات ضبابية منها وعود اقتصادية وإجراءات أخرى متأخرة لم تحظ بقبول الناس وقناعتهم”، معتبراً أنها “وعود غير حقيقية وسبق أن أعطيت لهم في مرحلة ماضية”.
ورأى أنه بعد كل هذه الدماء التي سالت “لا بد للحكومة أن تستقيل حتى يتم تشكيل أخرى جديدة تفتح الباب لتحولات خارج المحاصصة، ومع إصلاحات حقيقية”.



Source link

Related posts

لجان التحقيق البرلمانية “سيوفٌ من خشب” لماذا طويت الأداة الرقابية "المرهوبة" وباتت "مقبرة للقضايا"؟

Hani

أديس أبابا تستضيف جولة جديدة من مفاوضات “سد النهضة” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“السكنية” توضح القرار 43: إعادة بدل الإيجار لشرائح أوقف عنها ردود فعل المعنيين تفاوتت بين مؤيد ومستفسر ورافض

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image