20 C
Kuwait City
November 19, 2019
Gulflance
Home » نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد يشيد بالتنظيم القطري للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2020
Alarab

نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد يشيد بالتنظيم القطري للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2020

أشاد السيد بدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وأمين صندوق الاتحاد الآسيوي، بالتنظيم المميز الذي ظهرت عليه التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 ) المقامة حاليا بالدوحة، مشيرا إلى السمعة القطرية في استضافة أبرز الأحداث والمحافل الرياضية في العالم.

وقال ذياب ،في تصريح صحفي اليوم، إن دولة قطر وفرت كل سب النجاح للتصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة للأولمبياد، معتبرا أن التصفيات نجحت تنظيميا قبل أن تبدأ في ظل الإعداد لها منذ فترة طويلة وتوفير كافة التسهيلات للوفود المشاركة من صالات مميزة سواء لإقامة المباريات أو التدريبات.

وأوضح أن المنتخبات الثمانية المشاركة في التصفيات تتنافس بكل قوة على بطاقة مباشرة واحدة مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 ، لافتا إلى صعوبة المنافسة في ظل مشاركة ستة منتخبات قادرة على التنافس وحصد بطاقة التأهل، فضلا عن تقارب مستوى غالبية المنتخبات.

ورأي ذياب أن المستويات الفنية في التصفيات ستكون على أعلى مستوى، ليس فقط في الدورين نصف النهائي و النهائي ، وإنما على مستوى التصفيات في مرحلة دور المجموعات، خاصة ان الكل يسعى لتقديم أفضل ما لديه من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل والفوز ببطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد أو الحصول على البطاقة الثانية من خلال الملحق.

ونوه نائب رئيس الاتحاد الدولي بالحضور الجماهيري الكبير في اليوم الافتتاحي للمنافسات، والذي من شأنه أن يساهم نجاح التصفيات ويضمن خروجها بأفضل صورة ، متوقعا أن يزداد الحضور الجماهيري في المباريات القادمة وأن يستمتع الجميع بالأداء الفني في ظل قوة المنافسة.

واعتبر ذياب أن المنتخب القطري يمتلك حظوظا قوية في المجموعة الأولى للتأهل إلى الدور نصف النهائي، خاصة في ظل المستويات الرائعة الذي ظهر عليها في السنوات الأخيرة والنتائج الجيدة التي عززت من نجاح القارة الآسيوية وإضافة المزيد من المقاعد لها في بطولة العالم، مشيرا إلى أن السعودية مرشحة مع قطر في التأهل عن المجموعة الأولى، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات قوية ومتكافئة ويصعب تحديد المتأهل عنها للدور المقبل.

ونوه بعودة المنتخب الكويتي من جديد للمنافسات وقدرته على تحقيق نتائج جيدة في ظل امتلاكه للاعبين أصحاب مستويات عالية، فضلا عن أن المنتخب الكويت بصورة عامة يمتلك تاريخ حافل بالألقاب على المستوى القاري.

وتوجه نائب رئيس الاتحاد الدولي بالشكر إلى الاتحاد القطري على الجهود الكبيرة المبذولة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة والتنظيم الرائع ، معربا عن ثقته في خروج التصفيات بأفضل صورة ممكنة على مختلف المستويات، كما سبق وحصل في التصفيات السابقة التي أقيمت أيضا في الدوحة عام 2015، وتأهل من خلالها المنتخب القطري لدورة الألعاب الأولمبية ريو عام 2016 .

Source link
Click here to read more news from @alarab

Related posts

مسؤول فلسطيني يدعو لتحرك دولي لإنقاذ حياة 40 أسيرا بسجون الاحتلال

Alarab

صاحب السمو يستعرض علاقات الصداقة مع وزيرة التعاون الدولي بجنوب إفريقيا

Alarab

باحثون دوليون يشاركون في أسبوع الأمن السيبراني بجامعة قطر

Alarab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image