17.4 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » مُسلحون مُوالون لأنقرة يُهاجمون قافلة أميركية قرب تل تمر – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

مُسلحون مُوالون لأنقرة يُهاجمون قافلة أميركية قرب تل تمر – السياسة جريدة كويتية يومية


دمشق – وكالات: كشفت مصادر سورية وأميركية، أن مسلحين مدعومين من تركيا هاجموا قافلة عسكرية أميركية، قرب تل تمر السورية.
وقال ممثل القيادة المركزية الأميركية ليل أول من أمس، إن القافلة الأميركية، التي كانت تتحرك على طول طريق “أم 4” باتجاه الحدود العراقية، لم تصب جراء القصف المدفعي الذي تعرضت له بشمال شرق سورية.
وأضاف “تعرضت دورية أميركية بشمال شرق سورية لهجمات عدة بالمدفعية، وقد سقطت القذائف على بعد كيلومتر واحد أو أكثر من الطريق الذي كانت الدورية تتحرك فيه”، مشيراً إلى أن” الدورية لم تصب بأذى”​​​.
وأكد أن “قوات التحالف تحتفظ بحقها المشروع في الدفاع عن النفس”.
وفي وقت سابق، قال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية اللواء يوري بورينكوف،”تلقينا معلومات من الجانب الأميركي عبر قنوات تجنب الاشتباك تفيد بأن قافلة عسكرية أميركية، كانت تتحرك على طول طريق أم 4 باتجاه الحدود العراقية، على بعد ستة كيلومترات غرب منطقة تل تمر، تعرضت لهجوم من منطقة يسيطر عليها مسلحون موالون لتركيا، ولم تقع أية إصابات”.
وأضاف إن القصف نفذ من “أراض يسيطر عليها مسلحون موالون لتركيا من الجيش الوطني السوري”، مشددة على أن الحادث لم يسفر عن إصابات.
من ناحيته، نفى المتحدث باسم “الجيش الوطني السوري” يوسف حمود “تعرض رتل عسكري أميركي للاستهداف من المنطقة التي يسيطر عليها في ريف الحسكة الشمال الغربي”.
وقال إن القوات الأميركية تتجمع في قاعدة قسروك على بعد 70 كيلومتراً غرب القامشلي للتوجه باتجاه الحدود السورية – العراقية.
في سياق آخر، انسحبت أول من أمس، أكبر قافلة آليات تابعة لقوات أميركية من مناطق ريف حلب والرقة شرق سورية باتجاه الحدود السورية – العراقية .
وقال مصدر في “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) إن “150 آلية للقوات الأميركية قدمت من قواعدها في مناطق عين العرب وصرين بريف حلب الشرقي وعين عيسى في ريف الرقة الشمالي، باتجاه مدينة القامشلي ومنها الى الحدد السورية – العراقية”.
على صعيد آخر، قالت مصادر سورية “يتجول خبراء نفط أميركيون منذ أيام عدة في شمال شرق الحسكة بحثاً عن موارد نفطية جديدة قابلة للنهب وتطوير عمليات الاستخراج من الحقول التي يتم نهبها حاليا، إضافة إلى تفقدهم أهم الحقول السورية وذلك بحماية دوريات عسكرية من الجيش الأميركي ومسلحين من قسد”.
من ناحية ثانية، عزز جيش النظام السوري أول من أمس، نقاط انتشاره وتمركزه في الريف الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة بقوات جديدة في إطار تحركاته المستمرة “لمواجهة العدوان التركي”.
وقالت مصادر عسكرية إن وحدات الجيش المعززة بالآليات والعربات المتقدمة من محور الرقة التقت مع الوحدات المتمركزة في الريف الغربي لمحافظة الحسكة.
وأشارت إلى “دخول تعزيزات للجيش إلى بلدة أبو راسين بريف تل تمر الشمال الشرقي بالتوازي مع توجه وحدات أخرى شمالاً لاستكمال الانتشار باتجاه الحدود السورية – التركية”، مشددة على أن هذه التحركات، “تأتي في إطار مهام الجيش السوري لمواجهة العدوان التركي”.
إلى ذلك، بدأت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور بسورية، أمس، أولى جلساتها في مبنى الأمم المتحدة بجنيف بمشاركة الوفد المدعوم من النظام السوري والوفود الأخرى.
وذكرت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” أن اجتماعات اللجنة المصغرة كانت مغلقة أمام الإعلام.
وفي السياق، قال السفير السوري في موسكو رياض حداد إن دمشق تعتقد أن لجنة الدستور السوري قد تنجح في حالة عدم وجود تدخل خارجي في أعمالها.



Source link

Related posts

ممثل الأمير غادر اليابان

khaled

سوريا… دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال * * أعلن مسؤول أميركي، أن الفريق الدبلوماسي الأميركي الذي

siraj

“بوسطة الثورة” من عكار إلى صور… حاملة رسالة المحبة والسلام – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image