39 C
Kuwait City
September 20, 2020
Gulflance
Home » مناورات بحرية روسية – سورية في البحر المتوسط – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

مناورات بحرية روسية – سورية في البحر المتوسط – السياسة جريدة كويتية يومية


دمشق – وكالات: بدأت القوات البحرية الروسية وسلاح البحرية السورية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط انطلاقاً من قاعدة طرطوس البحرية الروسية على الساحل السوري.
وذكر مركز القاعدة البحرية الروسية بطرطوس في بيان، أمس، أن “اختيار ميناء طرطوس ميداناً للتدريبات لم يتم بالصدفة”.
وأضاف إن “قاعدة طرطوس الروسية هي الوسيلة الرئيسية لتزويد قواتنا في سورية، ما يخلق ضرورة التحسين المستمر لتدريب أطقم السفن ووحدات القوات الساحلية، ولهذا السبب بالذات بات الجزء الشرقي من البحر المتوسط منطقة تدريب مشتركة”.
وأشار إلى أن المناورات، التي بدأت أول من أمس، تجري بمشاركة السفن الروسية والطائرات من قاعدة حميميم الجوية وقوارب الصواريخ وكاسحات الألغام التابعة لقوات البحرية السورية.
في غضون ذلك، بحث نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق، أمس، في التطورات الأخيرة ومسائل التعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين، بالإضافة إلى مسائل استعادة سيطرة دمشق على الآبار النفطية.
وقال بوريسوف إنه “في كل مرة عند القدوم إلى سورية، من الجيد أن نرى الحياة السلمية تجري استعادتها”، مشيراً إلى تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لاستثمارها في تحديث ميناء طرطوس.
وتزامناً مع ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، بمقتل 11 مدنياً جراء قصف جوي وصاروخي للنظام السوري على محافظة إدلب.
وذكر أن ستة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقها النظام على منزلهم بقرية بداما بريف جسر الشغور، في حين قتل أربعة مدنيين جراء غارات جوية نفذتها طائرات النظام الحربية على قرية معصران بريف إدلب الجنوبي، كما قتل أيضاً مدني جراء إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة على بلدة تلمنس.
وأشار إلى أن سماء إدلب تشهد تحليقا متواصلا لطائرات النظام وروسيا، تزامناً مع غارات جوية مكثفة تستهدف ريف المنطقة، مشيرة إلى أن نحو 60 ضربة جوية استهدفت ريف معرة النعمان الشرقي منذ صباح أمس.
وسيرت روسيا وتركيا أمس، دورية مشتركة جديدة، على بعد عشرات الكيلومترات شرق قرية عين العرب (كوباني)، عند الحدود السورية – التركية.
في غضون ذلك، لقي شخص مصرعه ليل أول من أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها “إرهابيون” في سيارة بمنطقة نهر عيشة بريف دمشق، استهدفت قيادياً في قوات “الدفاع الوطني” الرديفة للجيش.
على صعيد آخر، قدمت روسيا إلى مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار بشأن تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية كبديل لوثيقة اقترحتها ألمانيا وبلجيكا والكويت.
وقال مصدر أممي، إن “مجلس الأمن الدولي يدرس الوثيقتين، ومن المتوقع طرحهما للتصويت الأسبوع الجاري”.
وكانت ألمانيا وبلجيكا والكويت صاغت مشروع قرار لمدة عام يسمى بالعمليات عبر الحدود، والمعني بايصال المساعدات الإنسانية تحت سيطرة الأمم المتحدة ومن دون اشتراط الحصول على إذن دمشق.
وناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، مجلس الأمن بالسماح بإيصال المساعدات الإنسانية اللازمة والضرورية عبر الحدود وخطوط الصراع في سورية لمدة عام آخر، موضحا أن إيصال هذه المساعدات إلى المناطق التي يسيطر عليها المسلحون حال دون اندلاع أزمة إنسانية أكبر داخل سورية.
من جهة أخرى، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو ليل أول من أمس إن الحل الدائم لأزمة اللاجئين يتمثل في العودة الآمنة والطوعية للسوريين إلى بلدهم.
إلى ذلك، أكد قائد “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) مظلوم عبدي أمس، أنه طالب خلال مفاوضات مع دمشق بالحفاظ على خصوصية “قسد” في “جيش سورية المستقبل”، مشيراً إلى أن “قسد” تضم 110 آلاف مقاتل وعنصر في الأمن الداخلي.



Source link

Related posts

مصر تؤكد دعمها للعراق ونظامه السياسي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“النزاهة” تستدعي وزير الثقافة ومسؤولين آخرين بتهم الفساد – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ملف العفو… طوق نجاة لـ”الإخوان”

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline