31 C
Kuwait City
July 21, 2019
Gulflance
Home » مفتشو الوكالة الدولية يكتشفون مستودعاً ذرياً سرياً في طهران مريم رجوي: نظام الملالي غارق في الأزمات ويعيش مرحلة الانهيار
AlSeyassah

مفتشو الوكالة الدولية يكتشفون مستودعاً ذرياً سرياً في طهران مريم رجوي: نظام الملالي غارق في الأزمات ويعيش مرحلة الانهيار

تيرانا، عواصم – وكالات: كشفت قناة إسرئيلية عن مفاجأة بشأن أحد المواقع في العاصمة الإيرانية طهران، قالت عنه القناة إنه “مستودع ذري سري”.
ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن قناة إسرائيلية، أن مفتشين من الوكالة الذرية التابعة للأمم المتحدة عثروا على آثار لمواد مشعة في أحد المباني بالعاصمة الإيرانية طهران، وهو نفسه الذي أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأمم المتحدة عليه في خطاب له العام 2018.
وقام مفتشون من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة الموقع مرات عدة، وتوصلوا من خلال تحليل عينات التربة إلى وجود “آثار مواد مشعة” فيه، وقالت القناة إن 4 مسؤولين كبار في إسرائيل يعلمون بالموقع واستنتاجات الوكالة الأممية.
وقال التقرير التلفزيوني، إن واشنطن على علم باستنتاجات مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأنها وإسرائيل تتوقعان من الوكالة إصدار تقرير علني حول الموضوع.
في غضون ذلك، أكدت زعيمة المعارضة الإيرانية ورئيسة المجلس الوطني للمقاومة مريم رجوي، أن النظام الإيراني غارق في أزمة سياسة التحريض على الحروب والإرهاب والعقوبات الدولية، ويعيش مرحلة الانهيار.
وشددت رجوي خلال المؤتمر السنوي لمنظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة، المنعقد في العاصمة الألبانية تيرانا، أن المنظمة “رفعت منذ اليوم الأول وتحت شعار الحرية، راية النضال ضد الديكتاتورية الدينية وضد حكم ولاية الفقيه”.
من جانبها، دعت شخصيات سياسية وبرلمانية دولية مشاركة في المؤتمر، إلى دعم حراك الشعب الإيراني المطالب بإسقاط النظام، حيث أكد محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعمدة نيويورك السابق رودي جولياني، أن النظام الإيراني يستمر في قمع شعبه، مضيفا أن النظام الثيوقراطي القمعي ارتكب جرائم في الداخل وفي العالم، ويجب علينا أن نساعد الإيرانيين على نقل السلطة.
أما السيناتور الأميركي السابق جوزيف ليبرمان، فقال إن العالم يجب أن لا يسمح للنظام الإيراني بالاستمرار بالمجازر والقتل واضطهاد شعبه، بينما قال النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني ماثيو أفورد، إنه “يجب محاسبة النظام الإيراني لارتكابه المجازر والقمع”، داعيا بريطانيا لاتخاذ “سياسة حاسمة تجاه النظام الإيراني”.
من جهتها، قالت عضو البرلمان الأوروبي ووزيرة
الداخلية الفرنسية السابقة ميشل أليو ماري، إن “الشعب الإيراني هو من يقود التغيير، لكن المجتمع الدولي يحب أن يساعد في حصوله على الحرية”، بينما شدد القائد السابق لقوات المارينز الأميركية في العراق جيمس كانوي، على أن السياسة الصحيحة هي التي تقصر من عمر النظام، مثمنا سياسة الضغوط القصوى التي تعتمدها الإدارة الأميركية الحالية ضد النظام الإيراني.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الأنصاري: البنوك الأعلى توطيناً للوظائف بنسبة 70 في المئة أعلنت عن جائزة على المستوى الخليجي في سبتمبر المقبل

khaled

بريطانيا تحذر: إيران ستتمكن من إنتاج قنبلة نووية خلال عام وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بحثوا عن مخرج لطهران التي هددت بإعادة الوضع لما قبل الاتفاق النووي

khaled

عارضة ترتدي زياً من المجموعة الجديدة للمصممة اليابانية الشابة تاي أشيدا ضمن أسبوع طوكيو للموضة لخريف وشتاء 2019 – 2020

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline