23.6 C
Kuwait City
November 13, 2019
Gulflance
Home » معهد دولي: الميليشيات أهم لإيران من النووي والصواريخ – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

معهد دولي: الميليشيات أهم لإيران من النووي والصواريخ – السياسة جريدة كويتية يومية


عواصم – وكالات: أكد المعهد الدولي للدراسات الستراتيجية (IISS)، أن الميليشيات التي أنشأها “الحرس الثوري” في دول المنطقة تعتبر بالنسبة لإيران أهم من صواريخها الباليستية وبرنامجها النووي.
وقال المعهد في دراسة حول نفوذ إيران الإقليمي، إنه بالرغم من أن برامج طهران للصواريخ البالستية والبرنامج النووي أهم ملفين يستمر بسببهما التوتر بين إيران والولايات المتحدة والدول الإقليمية، لكن القضية الستراتيجية الإيرانية الثالثة وهي شبكات الميليشيات الإيرانية تعد في الوقت الحاضر هي الأهم.
ووفقا للدراسة، يأتي النفوذ الإقليمي من خلال الأحزاب والميليشيات المسلحة الموالية لطهران، حيث حققت إيران أقصى قدر من التوسع والنفوذ الإقليمي في مقابل الحد الأدنى من الخسائر من خلال تلك المجاميع في كل من العراق ولبنان وسورية، وتحاول فعل نفس الشيء في اليمن.



Source link

Related posts

“حزب الله” المتمسك بباسيل يعرقل محاولات عون والحريري لإجراء تغيير وزاري – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

السيستاني يتبرأ من اتفاق سليماني والقضاء يدعم خطة المرجعية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الأكراد يتحالفون مع الأسد لمواجهة الغزو التركي بعد تخلي ترامب "الأوروبي" شجب عدوان أنقرة وانقسم بشأن حظر تسليحها… وأميركا سحبت باقي قواتها من شمال سورية

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image