29 C
Kuwait City
May 29, 2020
Gulflance
Home » مصر: لن نفرط في حقوقنا المائية ونتطلع لاتفاق بشأن سد النهضة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

مصر: لن نفرط في حقوقنا المائية ونتطلع لاتفاق بشأن سد النهضة – السياسة جريدة كويتية يومية


القاهرة، عواصم – وكالات: جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري، تمسك بلاده بحقوقها المائية، مشددا على وجود إرادة مصرية للتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة الإثيوبي.
وأعرب شكري أمام الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، عن تطلع بلاده لتوقيع اتفاق قانوني ثلاثي مع إثيوبيا والسودان، من خلال المفاوضات الجديدة التي دعت إليها الولايات المتحدة الأميركية الشهر المقبل، بحضور البنك الدولي، ليضمن حقوق مصر المائية في مياه نهر النيل، مؤكدا أن مصر تعاني فقرا مائيا شديدا.
وقال “إن مصر رحبت بالدعوة الأميركية لتسهيل التفاوض وحسم الخلافات، بشأن موضوع ملء وتخزين المياه خلف سد النهضة”، مطالبا بتضافر الجهود العربية والأفريقية لحفز الجانب الإثيوبي للتوصل إلى اتفاق ثلاثي يضمن حقوق جميع الأطراف، ومنوها بأن سد النهضة الإثيوبي يضيف تحديا جديدا أمام مشكلة المياه المصرية، ولهذا تولي مصر القضية اهتماما كبيرا باعتبارها مسألة وجود.
من جانبه، أعلن رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، تضامن البرلمان مع مصر ودعم طلبها المشروع في حماية أمنها المائي، مطالبا إثيوبيا بالتوصل لاتفاق عادل يحقق مصالح جميع الأطراف ولا يلحق أي ضرر بمصر.
في غضون ذلك، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة تشارك القطاعين الخاص والمدني في إنجاز الأعمال والمشروعات، قائلا خلال افتتاح مصنعين في أبو رواش، إن القوات المسلحة تقوم بهذا الدور ليس على حساب القطاع الخاص أو المدني وإنما بالمشاركة معهما.



Source link

Related posts

ماذا تعني الكتابات على أظهر الأطباء العسكريين؟ – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

بيونغ يانغ توسّع منشأة لتصنيع صواريخ تصل إلى أميركا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

أميركا تستهدف فصائل تركيا وتستأنف عملياتها ضد “داعش” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline