27 C
Kuwait City
October 1, 2020
Gulflance
Home » مصر: تعديل وزاري يشمل تغيير 10 وزراء وعودة “الإعلام” – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

مصر: تعديل وزاري يشمل تغيير 10 وزراء وعودة “الإعلام” – السياسة جريدة كويتية يومية


القاهرة، عواصم – وكالات: أدى الوزراء ونواب الوزراء الجدد في مصر أمس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد أن وافق مجلس النواب على تعديل وزاري، شمل تغيير 10 وزراء وعودة وزارة الإعلام.
وقال رئيس البرلمان علي عبد العال، إن التعديل الوزاري تمّ في ضوء خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بترشيح بعض الحقائب الوزارية، مؤكداً أن التعديلات تضمنت بقاء مصطفى كمال مدبولي رئيساً للوزراء، مع تكليفه بوزارة شؤون الاستثمار والإصلاح الإداري إلى جانب مهامه الحالية.
وتضمن التعديل الوزاري تولي خالد العناني للسياحة والآثار، والمستشار عمر مروان وزيراً للعدل، والدكتورة هالة السعيد للتخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط لتولي حقيبة التعاون الدولي، وأسامة هيكل وزيراً للدولة والإعلام، ومحمد منارعنبة لوزارة الطيران المدني، ونيفين القباج للتضامن، ومحمد مرزوق القصير للزراعة، ونيفين جامع للتجارة والصناعة، والمستشار علاء الدين فؤاد لوزارة شؤون المجالس النيابية.
وتضمن التعديل تعيين عدد من نواب الوزراء، هم غادة نبيل ورأفت عبد العزيز نائبين لوزير الاتصالات، وطارق توفيق نائبا لوزير الصحة، ومنتصر مناع نائبا لوزير الطيران، ومحمد أحمد عاشور نائبا لوزير التعليم، ورضا حجازي نائبا لوزير التعليم لشؤون المعلمين، وأحمد محمد حسين نائبا لوزير التعليم للتكنولوجيا، وعلاء عبد الحكيم خشب نائبا لوزير البترول، ومصطفى إبراهيم الصياد نائبا لوزير الزراعة، وسيد إسماعيل نائبا لوزير الإسكان، وغادة شلبي نائبا لوزير السياحة.
في غضون ذلك، شهد آلاف السياح والمصريين، تعامد الشمس صباح أمس، على مقصورة “قدس الأقداس” بمعبد آمون رع بمناطق الكرنك التاريخية، وهى ظاهرة تحدث سنوياً لتعلن بدء الانقلاب الشتوي.
وقال مدير هيئة التنمية السياحية بالاقصر حسن جيلاني إن تعامد الشمس على معابد الكرنك، هي ظاهرة فلكية أثرية يتم استغلالها للترويج السياحي بالاقصر، مشيرا إلى أن الظاهرة تحدث يوم 21 ديسمبر من كل عام، باستثناء هذا العام حيث يتغير موعد حدوث الظاهرة إلى يوم 22 ديسمبر، لافتا إلى أن التغيير يحدث كل أربعة سنوات بسبب الفرق بين عدد أيام السنة الكبيسة والسنة البسيطة.
قضائيا، أصدرت محكمة مصرية حكما بالسجن 15 عاما، بحق المتهم الرئيسي في القضية المعروفة إعلاميا باسم قضية “شهيد الشهامة”، التي حوكم فيها أربعة متهمين، وحكم على اثنين آخرين بالسجن 15 عاما، وعلى الرابع بالسجن خمسة أعوام.
وواجه المدانون اتهامات بالقتل العمد باستخدام سلاح أبيض مع سبق الإصرار والترصد، لفتى “17 عاما” كان انتقد على وسائل التواصل الاجتماعي محاولة المتهم الرئيسي في القضية الاعتداء على فتاة والتحرش بها.
وحظيت القضية باهتمام واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسجلت الوسوم (الهاشتاغ) المرتبطة بها الأعلى تداولا، وتحولت القضية إلى قضية رأي عام بعدما تم الترويج على وسائل التواصل، عن اعتزام ذوي المتهم الأبرز في القضية استخدام نفوذهم لإنقاذه من الإعدام.



Source link

Related posts

تركيا تشعل “المتوسط” بسفن الأسلحة وليبيا واليونان تتأهبان لصدِّ عدوانها – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

اللبنانيون يرفضون إصلاحات الحريري ويتمسكون بإسقاط النظام انتفاضة الملايين تزداد توهجاً وثباتاً… وتحرك لافت لأبناء العشائر في بعلبك الهرمل

Hani

“حماس”: لا هدنة طويلة مع إسرائيل ونستطيع قصف مدنها لأشهر – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline