15.3 C
Kuwait City
November 19, 2019
Gulflance
Home » مصر تسمح لوفد “حماس” بمغادرة غزة… من دون هنية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

مصر تسمح لوفد “حماس” بمغادرة غزة… من دون هنية – السياسة جريدة كويتية يومية


رام الله، عواصم- وكالات: غادر وفد قيادي من حركة “حماس” قطاع غزة، أمس، إلى مصر عبر معبر رفح البري.
ويترأس وفد “حماس” عضو مكتبها السياسي خليل الحية، وسيزور بالاضافة الى مصر كلاً من قطر وتركيا، بحسب مصدر في الحركة.
وقال المصدر: إن الوفد كان مقررا أن يترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، إلا أن السلطات المصرية لم تمنحه الموافقة اللازمة.
من جانبه، قال الناطق باسم “حماس” حازم قاسم: إن الوفد سيطلع المسؤولين المصريين على موقف “حماس” المؤيد لإجراء أول انتخابات فلسطينية عامة منذ 13 عاما، والتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي.
الى ذلك، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مصادقة الهيئة الوزارية لشئون السكن الإسرائيلية على المخطط الاستيطاني (القطار الهوائي) بالقدس، والذي يربط جبل الزيتون بحائط البراق، ويصل إلى المركز السياحي الاستيطاني المنوي إقامته ببلدة سلوان .
من جانبه، أعلن مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، استعداد المنظمة الدولية للمساهمة في أول انتخابات فلسطينية عامة منذ 13 عاما.
على صعيد أخر، أصدرت إسرائيل سلسلة اخطارات بالاستيلاء على 2522 دونما من أراضي الضفة الغربية في المنطقة “جيم”، في خطوة وصفها الفلسطينيون بالهجمة الاستيطانية المدعومة من الإدارة الأميركية.
وفي سياق آخر، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية بأن الإمارات ستتيح للسياح الإسرائيليين زيارة دبي خلال فترة استضافتها لمعرض “إكسبو 2020” الدولي.
ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته، أمس، عن مصدر في فريق إدارة المعرض الذي سيبدأ أعماله في دبي، خلال شهر أكتوبر من العام المقبل، وسيستغرق ستة أشهر، قوله إن سلطات إسرائيل والإمارات تخوض منذ زمن مفاوضات بغية منح السياح الذين يحملون الجوازات الإسرائيلية فرصة حضور المعرض.
وتابع المصدر: “هذه المفاوضات تأتي لأن الطرفين يرغبان في أن يتحول إكسبو إلى أكبر معرض على مستوى العالم ويريدان أن يحضره الإسرائيليون أيضا”.
ميدانيا، اقتحم وزير الزراعة الإسرائيلي السابق أوري أرئيل وعشرات المستوطنين المتطرفين، أمس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.
وتوغلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، لمسافة محدودة شرقي جباليا شمال قطاع غزة، وقام جنود الاحتلال بإطلاق النار، على فترات متقطعة، باتجاه أراضي المزارعين في محيط بوابة “أبو ريدة” العسكرية شرقي البلدة.



Source link

Related posts

مؤامرة تهريب “دولارات لبنان” لدول محور إيران – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

رئيس العراق: انتخابات مبكرة بقانون جديد وحصر السلاح بيد الدولة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

حراك لبنان لا يكل… عون: العراقيل كثيرة

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image