37 C
Kuwait City
August 10, 2020
Gulflance
Home » مصر: اجتماع جديد اليوم في واشنطن لحل أزمة “سد النهضة” – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

مصر: اجتماع جديد اليوم في واشنطن لحل أزمة “سد النهضة” – السياسة جريدة كويتية يومية


القاهرة- وكالات: أعلنت وزارة الري المصرية أمس، عن عقد اجتماع في واشنطن اليوم، برعاية وزير الخزانة الأميركي ستيفن مينوتشن، بين وزراء الخارجية والموارد المائية في مصر والسودان وأثيوبيا.
وأشار بيان وزراة الري المصرية، الى “مشاركة البنك الدولي أيضا، وذلك لاستكمال المحادثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة”، مضيفا أن “هذا الاجتماع يتم في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا، والذي عقد في واشنطن، يوم 6 نوفمبر الماضي”.
وتنص المخرجات، على عقد 4 اجتماعات فنية، يتخللها اجتماعان بالولايات المتحدة لمتابعة وتقييم سير المفاوضات الفنية، مشيرا إلى أنه تم عقد الاجتماع الأول في إثيوبيا، منتصف نوفمبر الماضي، فيما عقد الاجتماع الثاني بالقاهرة.
واستهدفت المباحثات التي جرت خلال الاجتماعين تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث للوصول إلى توافق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.
في سياق اخر، كشفت مصادر حقوقية عن تنفيذ السلطات حكم الإعدام شنقا بحق ثلاثة أشخاص فجر الخميس الماضي، تمت إدانتهم في قضايا اتهموا فيها بارتكاب جرائم إرهابية، وهم إبراهيم إسماعيل المحكوم عليه بالإعدام في أربع قضايا آخرها القضية المعروفة باسم “كنيسة حلوان”، ومحمد جمال هنداوي المحكوم عليه بالإعدام في القضية المعروفة باسم “سفارة النيجر”، وعبد الرحمن عبد الرحيم عودة المدان بالانتماء لتنظيم “ولاية سيناء”.
الى ذلك، وبعد أن شهدت مصر ثلاث حالات انتحار، أقدم عليها 3 شباب في مقتبل العمر، خلال الأسبوع الماضي، تزايد الجدل حول مدى انتشار الظاهرة المخيفة في مصر، التي يرجعها البعض إلى أسباب اقتصادية، بينما يرى آخرون أنها حالات فردية غير مؤثرة، إلا أنها أقلقت المجتمع المصري شعبيًا ورسميًا، وأطلق جهات حكومية ومنها الأزهر الشريف حملات لتوعية الشباب وتحصينهم ضد الانتحار.
وأعلن مجمع البحوث الإسلامية، التابع للأزهر، إطلاق حملة توعوية، بجميع محافظات، ومدن، وقرى الجمهورية، تستمر لمدة أسبوع، بعنوان: “حياتك أمانة حافظ عليها”.
ودقت النائبة في البرلمان، أنيسة حسونة، ناقوس الخطر، وقدمت طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن عدم فاعلية فكرة وجود خط ساخن لمواجهة الانتحار، وأهمية دراسة الظاهرة.



Source link

Related posts

محادثات روسية ـ تركية بشأن سورية وليبيا والعراق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“حزب الله” يخشى منع النواب من الوصول إلى قصر بعبدا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“مجاهدي خلق”: 1000 شهيد سقطوا في انتفاضة إيران – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline