14.9 C
Kuwait City
December 8, 2019
Gulflance
Home » مصر: إخماد حريق في طائرة أوكرانية بمطار شرم الشيخ – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

مصر: إخماد حريق في طائرة أوكرانية بمطار شرم الشيخ – السياسة جريدة كويتية يومية


القاهرة، عواصم – وكالات: تمكن العاملون في مطار شرم الشيخ المصري، من إخماد حريق، نشب في طائرة أوكرانية، أول من امس، حسبما ذكرت صحيفة “أخبار اليوم” المصرية.
وقالت الصحيفة المصرية، إن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والشكر للعاملين في المطار، على احترافيتهم العالية في التعامل مع الحريق، الذي نشب في إحدى إطارات طائرة أوكرانية، مشيرا إلى أنه كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة، بحسب بيان.
وأشار موقع “مصراوي” إلى قول مصدر مسؤول في وزارة الطيران المدني، إن “حريقا محدودا اندلع في إطار طائرة تابعة لشركة “إسكاي أب” الأوكرانية”، مشيرا إلى أن الحادث وقع عقب هبوطها في مطار شرم الشيخ، قادمة من زابارودجا في الرحلة رقم SQP7153″.
وقال إن “الحادث كان نتيجة تسرب زيت “الهيدروليك” على الإطار الساخن، ما تسبب في الحريق”، مضيفا: “أن فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، وبالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم الشيخ، تدخلوا على الفور لإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة”، بحسب الموقع الإخباري المصري.
وتابع: “كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة، واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم”.
في سياق آخر، قال مسؤولون مصريون، رفضوا الكشف عن هويتهم، إن قنبلة زرعت على جانب طريق قتلت اثنين من أفراد قوات الأمن، أول من أمس، في محافظة شمال سيناء.
وأصاب الانفجار عربتهم المدرعة في رفح، وأصيب اثنان آخران من أفراد قوات الأمن، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
عسكريا، اختتمت أمس، فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك “سهم الصداقة – 1” الذي نفذته عناصر من قوات الدفاع الجوي المصري والروسي للمرة الأولى بمصر بالميادين المجهزة لقوات الدفاع الجوى. كما اختتمت فعاليات التدريب المشترك “فجر الشرق 1” والذي شاركت فيه عناصر من القوات الخاصة المصرية والباكستانية والأردنية وعدة دول بصفة مراقب، والذي استمر خلال الأسبوعين الماضيين على الأراضي الباكستانية.



Source link

Related posts

القضاء العراقي يقرر استجواب وزيرين سابقين ويحظر محاصصة المناصب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ملازم تحوَّل أيقونة محبة بين المتظاهرين والجيش

suleiman

العقيل: الكويت قطعت شوطاً كبيراً نحو تحقيق الأهداف البيئية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر أكدت متابعة تأثير التلوث الإشعاعي لمفاعلي "ديمونة" و"بوشهر"

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image