22 C
Kuwait City
December 6, 2019
Gulflance
Home » مستشار الأمن القومي الأميركي لأردوغان: لا مكان لمجرمي الحرب – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

مستشار الأمن القومي الأميركي لأردوغان: لا مكان لمجرمي الحرب – السياسة جريدة كويتية يومية


أنقرة – وكالات: استبق مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، زيارة متوقعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى واشنطن لحضور اجتماع في البيت الأبيض غداً الأربعاء، بالتهديد بفرض عقوبات على أنقرة، محذراً إياها من أي جرائم حرب أو تطهير عرقي ضد الأكراد السوريين. وأشار إلى أنه “قلق للغاية” بشأن التقارير التي تفيد بحدوث جرائم حرب محتملة بسورية، في أعقاب الغزو التركي لشمال شرق سورية”، قائلا “نحن قلقون ونراقبهم عن كثب، لا يوجد مكان للإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم الحرب في القرن الحادي والعشرين، الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي، وقد أوصلنا هذا الموقف الواضح جداً للأتراك”. وفي سياق آخر، أوضح أوبراين أن الولايات المتحدة محبطة للغاية، من شراء تركيا منظومة دفاع صاروخي روسية، وقد تفرض عقوبات على أنقرة إذا لم تتخلص منها. وأضاف أن “تركيا ستشعر بتأثير هذه العقوبات”، مشيراً إلى إجراءات تفرض بموجب قانون “مواجهة أعداء أميركا من خلال قانون العقوبات”، والتي قال إن الكونغرس سيقرها بغالبية ساحقة بموافقة أعضاء الحزبين.
من جانبه، أعلن مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي أمس، أنه أعد إطاراً لفرض عقوبات على تركيا، رداً على “أنشطة الحفر غير المصرح بها في شرق البحر المتوسط”.
وذكر المجلس في بيان، على هامش اجتماع في بروكسل، أن “الإطار سيمكن من فرض عقوبات على الأفراد أو الكيانات المسؤولة عن أنشطة الحفر غير المصرح بها في شرق البحر المتوسط أو يشاركون فيها”. وأضاف إن العقوبات ستشمل حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد الأصول للأشخاص وتجميد الأصول للكيانات، بالإضافة إلى منع الأشخاص والكيانات في الاتحاد الأوروبي من تقديم أموال لأولئك المدرجين في القائمة.
في غضون ذلك، نفذت أنقرة تهديدها وبدأت أمس، بترحيل معتقلي تنظيم “داعش” الأجانب إلى بلدانهم، حيث أعلن التليفزيون التركي ترحيل عنصرين من سجناء “داعش”، أحدهما ألماني والآخر دانماركي، فضلا عن ترحيل 11 فرنسياً “داعشياً” إلى بلادهم.
وقال المتحدث باسم الداخلية التركية إسماعيل كاتاكلي، إن تركيا رحلت عنصراً أميركياً من التنظيم، على أن يتم بعد غد الخميس إبعاد سبعة آخرين من “أصل ألماني”، موضحا أن “مقاتلاً إرهابياً أميركياً تم ترحيله بعد إتمام الإجراءات”، مشيراً إلى أنه “تم أيضاً إنجاز برنامج ترحيل سبعة مقاتلين إرهابيين أجانب من أصل ألماني في مراكز الترحيل، وسيبعدون في 14 نوفمبر الجاري”.
وكانت وسائل الإعلام أفادت بأن نحو 1200 عنصر من “داعش” هم حالياً في السجون التركية.



Source link

Related posts

أبرز الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها

Hani

الولايات المتحدة وردع إيران

اليونان تعتبر أردوغان المنتهك الرئيسي للقانون الدولي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image