25 C
Kuwait City
March 31, 2020
Gulflance
Home » مسؤول أممي: إطلاق مسابقة “فرسان الإنسانية” في ذكرى 5 أعوام على تكريم الأمير أكد أن الكويت شكَّلت ثقلاً في مجلس الأمن بنشرها ثقافة السلام
AlSeyassah

مسؤول أممي: إطلاق مسابقة “فرسان الإنسانية” في ذكرى 5 أعوام على تكريم الأمير أكد أن الكويت شكَّلت ثقلاً في مجلس الأمن بنشرها ثقافة السلام

الكويت من أكثر الدول تفاعلاً مع أنشطة الأمم المتحدة في مختلف المستويات

أكد ممثل الامين العام للامم المتحدة المنسق المقيم للمنظمة لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ أمس، أن الكويت بمؤسساتها الديبلوماسية شكلت قوة وثقلا في مجلس الامن الدولي عبر دورها الريادي ونشرها ثقافة السلام والحوار.
وقال الشيخ في لقاء مع “كونا” بمناسبة يوم الامم المتحدة الذي يصادف
الـ 24 من اكتوبر سنوياً: إن الكويت اعتمدت ميثاق المنظمة نهجا لسياستها وستراتيجيتها وقدمت رؤيتها وديبلوماسيتها بصورة احترمها كل اعضاء مجلس الامن.
وذكر أن الامم المتحدة بسكرتاريتها وخاصة هيئة مكتب الامين العام ترى ان الكويت من الدول النموذجية في التعاون من اجل تحقيق السلام والامن والتنمية ونشر قيم العدالة واظهرت احتراما بالغا لميثاق الامم المتحدة.
ولفت الى وضع خطط طموحة بالتعاون مع مؤسسات الدولة لنشر المنظومة الثلاثية لدى الافراد عبر اطلاق مسابقة (فرسان الإنسانية والتنمية) بمناسبة مرور خمسة اعوام على تكريم سمو الأمير قائدا للعمل الانساني “وبالتأكيد ان هذا القائد لديه فرسانه الذين يتأسون به”.
وبين ان الكويت من الدول التي تبنت الميثاق الاممي بكل جوانبه في عملها لاسيما ديبلوماسيتها التنموية والانسانية وسعت بصورة حثيثة للتعاطي مع كل التوصيات التي يقدمها مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان والمنظمات والمجالس التابعة.
ورأى ان الكويت عبر عضويتها غير الدائمة في مجلس الامن الدولي للعامين (2018-2019) قامت بجهود كبيرة وحثيثة نحو المناقشة والحوار بغية تحقيق السلم والامن في فلسطين وسورية ومناطق اخرى حول العالم.
وأوضح المسؤول الاممي انه سيتم لاحقا شرح كيفية المشاركة في المسابقة التي تستهدف ان يكون كل شاب وشابة كويتية فارسا إنسانيا وتنمويا في نشر هذه الثقافة داخل المجتمع لافتا الى وجود شباب كويتيين متطوعين في مناطق عدة حول العالم لنشر ثقافة السلام والتنمية سنعمل من اجل اعطاء مساحة لهم ومنتدى لعرض تجاربهم.
واعتبر الكويت ممثلة في مؤسساتها الرسمية والاهلية وحتى على مستوى الافراد من اكثر الدول تفاعلا مع انشطة الامم المتحدة في مختلف المستويات منوها بالتفاعل الكبير مع نشاط (حديث الأمم) وهو لقاء حواري مفتوح لتبادل الآراء والاطروحات لكي تكون المنظمة الاممية منصة لمناقشة مواضيع ذات اهمية بالنسبة للمواطن الكويتي والمجتمع الدولي.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

مؤتمر برلين يدعو إلى وقف التدخلات الخارجية في شؤون ليبيا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

تركيا تشهد تظاهرات واعتقالات تحت وطأة الأزمة الاقتصادية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ثلاثة مسؤولين يرفضون تولي رئاسة الحكومة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image