14.9 C
Kuwait City
December 8, 2019
Gulflance
Home » مدينة الخبر تتزين بـ 400 شجرة ضمن مبادرة حديقتي بستاني
Sayidaty

مدينة الخبر تتزين بـ 400 شجرة ضمن مبادرة حديقتي بستاني

بدأت إدارة الحدائق والتجميل ببلدية محافظة الخبر، المرحلةَ الثانية من مبادرة “حديقتي بستاني”، وذلك بزراعة 400 شجرة في عدد من المرافق والحدائق العامة، وذلك استمرارًا للمرحلة الأولى التي انطلقت بدايةَ العام الحالي، حيث تمَّ خلالها زراعة نحو 1000 شجرة مثمرة في 68 حديقة.

وقد أكد المهندس سلطان بن حامد الزايدي، رئيس بلدية محافظة الخبر، أن البلدية تواصل العمل على جعل مدينة الخبر إحدى المدن التي تغطِّيها الأشجار في كل مرافقها ومعالمها، من خلال توسيع خارطة المسطحات الخضراء، ومضاعفة أعداد الأشجار، حيث قال: “هذه المبادرة ستزيد من تعزيز هوية الحدائق، بإدخال عناصر جديدة من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة، التي يستفيد منها سكان الأحياء”.

وأضاف الزايدي، أن المرحلة الأولى من المبادرة، التي انطلقت في بداية العام الحالي، تمَّ خلالها زراعة عدد من الأشجار المثمرة، منها الجوافة والمانجو واللوز والسدر والتين والليمون والتوت والموز والرمان، وجميعها من نتاج مشتل بلدية الخبر. كما قال: “وجود هذه الأنواع من الأشجار المثمرة في جميع الحدائق يُساهم في تخفيف نسبة التلوث في الهواء، بالإضافة إلى أنها تخلق منظرًا جماليًّا للمدينة، ويمكن الاستفادة من ثمارها مستقبلًا”، مشيرًا إلى أن هذه الأشجار التي تمَّت زراعتها اختيرتْ لكونها تتلاءم مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

تشارليز ثيرون تقص شعرها وتعتمد أجمل الإطلالات

rbadmin

“التجارة” تؤكد أهمية تطبيق المتاجر الإلكترونية لاشتراطات النظام

rbadmindubai

تغيرات غريبة تحدث لك بعد الولادة

Bouthina.Shawqy

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image