8.5 C
Kuwait City
December 9, 2019
Gulflance
Home » محكمة ألمانية تلغي حظراً على توريد أسلحة للسعودية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

محكمة ألمانية تلغي حظراً على توريد أسلحة للسعودية – السياسة جريدة كويتية يومية


لندن، الرياض، عواصم – وكالات: ألغت محكمة ألمانية حظرا على الصادرات، كان قد منع شركة “راينميتال” لصنع الاسلحة من توريد مركبات مدرعة للسعودية، قائلة ان السلطات الالمانية لم تتبع الاجراءات الصحيحة.
وذكرت أن السلطات تقاعست عن اتباع الاجراءات المناسبة، في الغاء تصريح سبق اصداره ويسمح ببيع 110 مركبات مدرعة للسعودية، تم ارسال 20 منها بالفعل بنهاية أكتوبر الماضي، موضحة أن طريقة الغاء رخصة التصدير أشارت الى أن السلطات كانت تحاول تفادي الاضطرار لدفع تعويض. ويمكن للحكومة الالمانية الطعن على الحكم.
في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن السعودية تغطي بالكامل الإنفاق لنقل الولايات المتحدة قوات عسكرية إضافية إلى المملكة، بعد الهجمات الأخيرة على شركة “أرامكو”، معتبرا أن ذلك سابقة هي الأولى من نوعها.
وقال ترامب، في مؤتمر صحافي مع الأمين العام للناتو ينس ستولتنبيرغ، على هامش اجتماعات قمة الحلف في لندن، إن الولايات المتحدة مضطرة لدفع كميات كبيرة من الأموال، لحماية “كثير من الدول الأخرى بينها غنية جدا”، معتبرا ذلك أمرا “غير عادل”.
وكشف أنه أجرى محادثات مع ست دول حول هذا الموضوع، بما في ذلك السعودية، موضحا: “نقلنا قوات عسكرية إضافية إلى السعودية، وهي تدفع لنا مليارات الدولارات”، مضيفا “لم تسمعوا أي شيء مماثل أبدا، لم تسمعوا في حياتكم أننا ننقل قوات عسكرية إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا!”.
وتابع: “الناس استفادوا منا، العالم استفاد منا، لكن لدينا علاقات جيدة مع السعودية، وهي كانت بحاجة إلى مساعدة، لأنها تعرضت لهجوم، وكما رأيتم نقلنا إلى البلاد مجموعة من القوات، وهم يدفعون لنا مليارات الدولارات، وهم سعداء بذلك”.
وأردف: “يكمن الأمر في أنه لم يطلب أحد منهم القيام بذلك حتى وصولي إلى السلطة. لم يفعل ذلك أي من أوباما أو بوش أو كلينتون. لكنني جئت وطلبت، وهم الآن يدفعون، ولقد أحالوا لنا مليارات الدولارات وهي الآن في البنوك. وهم حقا سعداء بذلك. لكن من غير الصحيح أنه لم يكن لدينا أبدا رئيس يطلب ذلك”.
على صعيد آخر، بحث وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، مع وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج، العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية.



Source link

Related posts

الخلافات تتصاعد بين خامنئي وروحاني بشأن المفاوضات مع أميركا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

مطار “الحريري” ينفي توقف حركة الملاحة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

لإسقاط الحكومة و10 محطات بارزة للتظاهرات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image