42 C
Kuwait City
September 23, 2020
Gulflance
Home » ” كوفيد- 19″ ينشر وباء الجوع في العالم – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

” كوفيد- 19″ ينشر وباء الجوع في العالم – السياسة جريدة كويتية يومية


نيويورك- وكالات: بات واضحا أن جائحة”كورونا” ستؤدي الى كارثة انسانية اكبر من عدد المصابين على متسوى العالم، وبتعبير أوضح وفقا لوصف خبراء برنامج الاغذية العالمي فإن “وباء الجوع سيكون أسوأ من وباء “كوفيد- 19″ المتفشي حاليا في العالم، إذ إن نحو مليار نسمة يواجهون الجوع حاليا، او مقبلون عليه، و26 دولة ستواجه ازمة غذاء حادة”.
حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مساء اول من امس، من أن عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص في الإمدادات الغذائية سيتضاعف ليصل إلى 265 مليون شخص العام الجاري، ما لم تتدخل الحكومات والقطاع الخاص فورا.
وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي في جلسة لمجلس الامن الدولي: “فيما نتعامل مع وباء” كوفيد -19″، نحن أيضا على حافة وباء الجوع”.
وأوضح أن “821 مليون شخص ينامون جوعى كل ليلة في العالم”، وأن 135 مليون شخص آخرين يواجهون “جوعا يصل إلى مستوى الأزمة أو ما هو أسوأ”، ويظهر تحليل جديد لبرنامج الأغذية العالمي أن الوباء قد يدفع 130 مليون شخص آخرين إلى حافة المجاعة بحلول نهاية العام الجاري.
وأضاف بيزلي أنه أخبر قادة العالم قبل تفشي الفيروس “أن عام 2020 سيواجه أسوأ أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية بسبب الصراعات، وأسراب الجراد الصحراوي في أفريقيا، والكوارث الطبيعية الأكثر عددا إلى جانب الأزمات الاقتصادية”.
وأشار الى أنه “إذا لم نستعد ونتصرف فورا لتأمين وصول الغذاء، وتجنب نقص التمويل وتعطيل التجارة، فقد نواجه مجاعات متعددة ذات أبعاد مشابهة لما ورد في الكتاب المقدس في غضون أشهر قليلة”.
أضاف: “أن نحو 26 دولة يمكن أن تواجه المجاعة”.
ومن ناحيته، يرى صندوق النقد الدولي أن أزمة فيروس “كورونا” تعني أن من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة ثلاثة في المئة هذا العام، فيما ستعتبر أسوأ فترة كساد منذ ثلاثينيات القرن الماضي.
وقال الخبير الاقتصادي في برنامج الأغذية العالمي عارف حسين في بيان اصدره امس: “إن فيروس “كورونا” المستجد ينطوي على آثار كارثية بالنسبة للملايين الذين يتعلقون بالفعل بخيط رفيع”.
وحذر في مؤتمر صحافي عبر الفيديو: “من أن الأشخاص الذين يعيشون على حد الكفاف، مهددون بفقد أرزاقهم في حال اضطروا إلى بيع أغراضهم، أو سياراتهم، أو ماشيتهم بسبب تفشي وباء “كورونا” وتداعياته الاقتصادية.
كما أعربت الوكالة الأممية المعنية بتوفير المساعدات الغذائية، ومقرها روما، عن قلقها بشأن الطبقة الوسطى في الدول التي تعتمد بدرجة كبيرة على السياحة، أو صادرات السلع، أو على التحويلات المالية من العاملين في الخارج.
ويطالب برنامج الأغذية العالمي الدول المانحة بتقديم 1.9 مليار دولار فورا، لكي تتمكن الوكالة من تخزين إمدادات غذائية تكفي لمدة ثلاثة أشهر.



Source link

Related posts

شفيقه العوضي التقيت مع المواطنة من ذوي الاحتياجات وزوجها من ال..

gulflance

مطالبات بتأجيل أقساط البيوت الحكومية لدى “الإسكان” – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

المطاحن توقف العمل بإحدى الوحدات لتقصي حالات متعلقة بفيروس كور..

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline