38 C
Kuwait City
October 19, 2019
Gulflance
Home » “قطر للبترول” تفوز ضمن تحالفين بعقود استكشاف للنفط قبالة سواحل البرازيل
Alarab

“قطر للبترول” تفوز ضمن تحالفين بعقود استكشاف للنفط قبالة سواحل البرازيل

فازت قطر للبترول بحقوق الاستكشاف في ثلاث مناطق جديدة في المياه العميقة قبالة السواحل البرازيلية ضمن تحالفين عالميين.

وتم الإعلان عن فوز قطر للبترول خلال جلسة عامة لفض العطاءات عقدتها الوكالة البرازيلية الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي اليوم في مدينة ريو دي جانيرو، حيث قدمت الشركات المشاركة عروضها لمناطق الاستكشاف المعروضة، وتم الإعلان عن الفائز بكل منطقة بعد فتح العطاءات خلال نفس الجلسة.

وقد فازت قطر للبترول بحقوق الاستكشاف في المنطقة البحرية (541) في حوض كامبوس وذلك من خلال تحالفها مع شركة توتال (المشغل بحصة 40%) وقطر للبترول (بحصة 40%) وشركة بيتروناس (بحصة 20%).

كما فازت قطر للبترول بحقوق الاستكشاف في المنطقتين البحريتين ( 659 و713) في حوض كامبوس أيضا، وذلك من خلال تحالفها مع شركة شل (المشغل بحصة 40%) وشركة شيفرون (بحصة 35%) وقطر للبترول (بحصة 25%).

وفي معرض تعليقه على هذا الفوز، أعرب سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، عن سعادة قطر للبترول بالفوز بحقوق الاستكشاف في منطقة بحرية واعدة وتحظى بكثير من الاهتمام في البرازيل.. مضيفا أن هذا هو نجاح قطر للبترول الرابع من نوعه، وهو ما سيعزز من تواجدها في البرازيل ويشكل خطوة هامة نحو تنفيذ استراتيجيتها للنمو بعد أن أصبحت البرازيل عنصرا هاما في تواجدها الدولي.

وفي هذا الإطار، قدم سعادته الشكر للسلطات البرازيلية على إدارتها لعملية تنافسية شفافة وفعالة، كما قدم شكره لجميع شركاء قطر للبترول على تعاونهم في تحقيق هذه النتيجة.

Source link
Click here to read more news from @alarab

Related posts

وزير العدل يستعرض مجالات التعاون وتبادل الخبرات مع النائب العام بطاجيكستان

Alarab

كلية المجتمع تكرّم طلاب قائمتي «العميد» و«الشرف»

Alarab

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزيرة العلاقات والتعاون الدولي في جنوب إفريقيا

Alarab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline