26.2 C
Kuwait City
September 21, 2019
Gulflance
Home » قطر تحاول السيطرة على الأمن الصومالي
AlSeyassah

قطر تحاول السيطرة على الأمن الصومالي

مقديشو – وكالات: بعد أن وصل نائب رئيس جهاز أمن الدولة القطري عبدالله الخليفي، قبل أيام إلى مقديشو في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، وأحيطت تفاصيلها ببعض التكتم، شكك حزب «ودجر» الصومالي المعارض بأسباب وأهداف تلك الزيارة.
وأعرب رئيس حزب «ودجر» عبدالرحمن عبدالشكور أمس، عن قلقه من أهداف الزيارة، قائلاً، إن قطر تحاول السيطرة على الأجهزة الأمنية الصومالية، لتنفيذ أغراضها، وهذا لا يخدم مصلحة الدولة والشعب الصومالي، بل يخدم أطماع قطر وشخصيات تدعمها داخل الدولة.
من جانبه، كشف الجنرال السابق في جهاز الأمن والاستخبارات عبدالله عبدالله، الدور الذي يلعبه البعض لحساب قطر، متهماً الدوحة بالتنسيق التام مع حركة «الشباب»، التي تنفذ تفجيرات في البلاد.
وقال إن إرهابيين اخترقوا وكالة الاستخبارات وأجهزة الأمن الوطنية، وعبثوا بمكتبه وسرقوا منه ملفات تكشف صلة مسؤولين بارزين بالدولة الصومالية لهم علاقات بقطر مع الإرهابيين.
وكان موقع «أخبار الصومال» الإخباري ذكر أن الخليفي التقى رئيس جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي فهد ياسين حاج طاهر، وبحث معه في سبل إقامة توأمة بين الجهازين القطري والصومالي، خصوصاً فيما يتعلّق بالعمليات الاستخباراتية.
وأضاف إن الزيارة تأتي بعد ثلاثة أسابيع من زيارة أخرى لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، أقنع خلالها الرئيس الصومالي بتعيين فهد ياسين رئيساً للمخابرات.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

نائب الأمير استقبل رئيس الوزراء والخالد والصالح ورئيس المجلس البلدي

khaled

العنزي و الخضير : حكمة قائد العمل الإنساني أكسبت الكويت مكانة مرموقة في المحافل الدولية هنآ سمو الأمير بالذكرى الخامسة لتكريمه من الأمم المتحدة

Hani

الحسينيات استحضرت ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأقامت مجالس العزاء * * أحيت مجالس الحسينيات آخر لي

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline