24.6 C
Kuwait City
November 11, 2019
Gulflance
Home » فيديو من كربلاء يؤكد أن إيران سبب مآسي العراق – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

فيديو من كربلاء يؤكد أن إيران سبب مآسي العراق – السياسة جريدة كويتية يومية


بغداد – وكالات: على وقع الاحتجاجات والتظاهرات التي تشهدها بغداد منذ نحو أسبوع، تنتفض معها محافظات ومدن عراقية أخرى، سيما في الجنوب، احتجاجاً على الطبقة السياسية الفاسدة، وتدهور الأحوال المعيشية، فضلاً عن التدخلات الخارجية، سيما الإيرانية.
وأظهرت فيديوهات بثها نشطاء عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، محتجين في مدينة كربلاء، المدينة المقدسة لدى الشيعة، يرفعون لافتات منددة بالتدخلات الإيرانية، إحداها حملت عبارة “إيران سبب مآسينا وتدمير البنية التحتية”.
وعلى مدى الأيام الماضية ندد العديد من المحتجين بالتدخلات الإيرانية، وعمد بعضهم إلى إحراق صور المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، وقائد “فيلق القدس”، التابع لـ “الحرس الثوري” الإيراني قاسم سليماني.
ويرى العديد من العراقيين أن الطبقة السياسية تخضع لإيران، معتبرين أن العراق يستخدم ساحة بالوكالة للصراع على الهيمنة الإقليمية بين أميركا وإيران.
على صعيد آخر، نفى مجلس القضاء الأعلى، وجود زيارة حالية لرئيس المجلس فائق زيدان إلى إيران أو غيرها، داعياً إلى تشريع قانون “ضبط الفوضى الإلكترونية”.
وذكر أن “زيدان موجود في بغداد يتابع عمل المحاكم في هذا الظرف الاستثنائي، خصوصاً عمل المحكمة المركزية لمكافحة الفساد التي أقلقت مضاجع الفاسدين الذين يسيطرون على الجيوش الإلكترونية بالمال العام الذي سرقوه من الشعب”.



Source link

Related posts

الرئيس التونسي بعد أداء اليمين أمام البرلمان: لا تسامح في مليم واحد من عرق الشعب قيس سعيد اقترح التبرع بيوم عمل شهرياً لسداد ديون الدولة

Hani

كويتيان يتأهلان لنهائيات منافسات الكاراتيه بدورة الألعاب الشاطئية بقطر * * تأهل اللاعبان الكويتيا

siraj

أردوغان يطرد نائباً من حزبه انتقده – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image