33.7 C
Kuwait City
August 25, 2019
Gulflance
Home » فضيحة جديدة لـ”فيسبوك”.. محادثاتك مخترقة
AlSeyassah

فضيحة جديدة لـ”فيسبوك”.. محادثاتك مخترقة

تتوالى فضائح “فيسبوك” خلال الآونة الأخيرة، لا سيما فيما يتعلق بخصوصية مئات ملايين المستخدمين حول العالم، وآخرها ما كشفت عنه وكالة “بلومبرغ” الإخبارية.
واعترفت الشركة، التي تمتلك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم، بأنها وظفت مئات المتعاقدين للاستماع إلى المقاطع الصوتية التي يتبادلها المستخدمون عبر تطبيق “ماسنجر” التابع لـ”فيسبوك”.
وإذا كان الهدف من هذه الخطوة التأكد من أن الرسائل تنقل إلى المتلقين بشكل صحيح، فإن ذلك لا يعفي الشركة من المسؤولية الأخلاقية الناجمة عن تنصتها على رسائل يفترض أن تكون سرية، وفقا لخبراء الأمن المعلوماتي. وحسب “بلومبرغ”، فقد أكد مصدر من “فيسبوك” أن الشركة توقفت عن هذه الممارسة قبل أسبوع.
وقال بيان “فيسبوك” الذي نقلته الوكالة: “تماما مثل أبل وغوغل، أوقفنا المراجعة البشرية للصوت قبل أكثر من أسبوع”. وقالت “بلومبرغ” إن المتعاقدين الذين يعملون في المشروع أبدوا انزعاجهم من الاستماع إلى الدردشات الخاصة، التي لم يتم الكشف عن هويات أصحابها، بسبب تضمنها محتوى بذيئا أحيانا. وأضافت الوكالة أن المتعاقدين لم يتم إبلاغهم بالسبب وراء قيامهم بعمليات نسخ الدردشات.
ورغم أن الخاصية التي بدأت عام 2015 تتيح للمستخدمين إلغاء تفعيلها، فإن موافقة طرف واحد على الاستماع إلى المقاطع الصوتية كاف لمنح الضوء الأخضر لـ”فيسبوك” من أجل التنصت على هذه المقاطع، حتى دون موافقة الطرف الآخر في المحادثة.
وكانت “فيسبوك” في قلب عاصفة اتهامات بانتهاك خصوصية عشرات الملايين من المستخدمين خلال الآونة الأخيرة، ولعل أبرز الوقائع نقل الشركة بيانات خاصة بالعملاء إلى مجموعة استشارات سياسية، بهدف التأثير على الانتخابات الأميركية عام 2016.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الصدر يدعو أنصاره إلى تظاهرات حاشدة اليوم لدعم الجيش العراقي ردًا على دعوات أطلقتها ميليشيا «النجباء» الموالية لإيران لحل القوات المسلحة واتهامها بالخيانة

Hani

مجلس الأمن يبحث أحداث عدن… والانتقالي يصعد في أبين * * أفادت مصادر بأن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس سيقدم إحاطة إلى مجلس الأمن تتطرق إلى عدن

siraj

رئيس الوزراء هنأ نظيره السوداني بأدائه اليمين الدستورية

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline