27 C
Kuwait City
October 1, 2020
Gulflance
Home » فرنسا تحظر تظاهرات “الستر الصفر” بأعياد الميلاد – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

فرنسا تحظر تظاهرات “الستر الصفر” بأعياد الميلاد – السياسة جريدة كويتية يومية


باريس – أ ش أ: أعلنت شرطة باريس أمس، حظر تظاهرات “الستر الصفر” في جادة الشانزليزيه وسط باريس، وذلك ليلة رأس السنة. وذكرت الشرطة في بيان، أن قائد الشرطة أصدر قراراً يحظر فيه أي تجمعات ومواكب وتظاهرات للستر الصفراء في ميدان شارل ديغول في جادة الشانزليزيه، وكذلك في العديد من المناطق المركزية الأخرى، خصوصاً قرب مبنى الجمعية الوطنية وقرب مجلس الشيوخ وكاتدرائية نوتردام وقصر “ماتينيون” وفي العديد من محطات القطار، مضيفة إن يخالف سيقع تحت طائلة غرامة قدرها 135 يورو.
وفي السياق، ذكر “راديو فرنسا” أنه عادة في كل عام يجتمع ما بين 250 إلى 300 ألف شخص في جادة الشانزليزيه للاحتفال بالعام الجديد.
وكان وزير الداخلية الفرنسي “كريستوف كاستنر” أعلن في وقت سابق، تعزيز الإجراءات الأمنية خلال احتفالات العام الجديد، وقال إنه سيكون هناك مئة ألف رجل أمن لحماية ليلة رأس السنة وتأمين سلامة المحتفلين بالسنة الجديدة.
وأشار إلى أن وزارته ستدعم القوات الأمنية بوحدات من الجيش والحماية المدنية تحسباً لأي عمل إرهابي من دون أن تكون هنالك مؤشرات تعزز ذلك، لكن درجة التأهب والحيطة ستكون في أقصى مستوياتها.
يشار إلى أن مجموعات “الستر الصفر” ومجموعات الاحتجاج على إصلاح نظام المعاشات التقاعدية دعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليل أول من أمس، إلى احتجاجات تتزامن مع احتفالات رأس السنة في وسط باريس، في وقت ينتظر فيه الفرنسيون في كل عام كلمة متلفزة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تبث عبر الشاشات لتهنئتهم بالسنة الجديدة.



Source link

Related posts

الصُّدفة تكشف عن طفل عمره 6 سنوات نتيجة علاقة محرمة لمواطن بفلبينية والدته سجلته باسم صديقتها حتى يتسنى له دخول المدرسة

suleiman

بيونغ يانغ تدعو لتدابير مضادة قبل المفاوضات مع واشنطن – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

إيران تطلق اسم سليماني على معبر حدودي مع العراق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline