39 C
Kuwait City
September 20, 2020
Gulflance
Home » غوتيريس يطالب 42 دولة بالتصديق على “منع الإبادة” – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

غوتيريس يطالب 42 دولة بالتصديق على “منع الإبادة” – السياسة جريدة كويتية يومية


جنيف – أ ش أ: دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أمس، 42 دولة لم تصدق بعد على اتفاقية منع الإبادة الجماعية، إلى التصديق عليها وجعل ذلك أولوية.
وأشار غوتيريس في بيان، بمناسبة اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا جريمة الإبادة الجماعية، الذي يوافق اليوم الإثنين، إلى أن العالم خذل في كثير من الأحيان السكان المهددين بخطر الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والتطهير العرقي، مناشداً بالإسراع في الاستجابة لعلامات الإنذار المبكر والاستثمار في الوقاية المبكرة حتى يمكن إنقاذ الأرواح وحماية مجموعات ضعيفة كلياً أو جزئياً.
وقال: إن “إشاعة ثقافة قوامها السلام ونبذ العنف تشمل احترام التنوع وعدم التمييز يمكن معها إقامة مجتمعات قادرة على مواجهة خطر الإبادة الجماعية”، مشيداً بدور المجتمع المدني والزعماء الدينيين ووسائل الإعلام في هذا الصدد.
وأكد أن “هناك حاجة ملحة حالياً للاستثمار في منع الإبادة الجماعية، خصوصاً مع ما يشهده العالم من زيادة مثيرة للقلق في كراهية الأجانب والعنصرية والكراهية الموجهة ضد المسلمين وغيرهم والتي تغذيها الأيدلوجيات القومية والشعبوية”.



Source link

Related posts

“العفو الدولية” تحذر من ميليشيات أردوغان – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

آكل النمل بعد الخفافيش متهم بنشر الفيروس – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

مشاورات تشكيل الحكومة التونسية الجديدة تعود إلى نقطة الصفر – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline